رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تستضيف منتدى "النيل مسار للتعاون.. وليس للصراع"

الدكتور نبيل العربي
الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

تستضيف جامعة الدول العربية تحت رعاية الأمين العام الدكتور نبيل العربي، الجلسة الافتتاحية للمنتدى البيئي الشبابي العربي الأفريقي الخامس تحت عنوان " النيل مسار للتعاون.. وليس للصراع" خلال الفترة من 19 حتى 24 ديسمبر الجاري، وتنتقل فعاليات اللقاء عقب الافتتاح إلى مدينة الأقصر.


وكلف الدكتور نبيل العربي مركز الدراسات المائية والأمن المائي العربي بتولي الإشراف الفني على هذا المنتدى، الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو ) وزارة الدولة للشباب ووزارة الري، في إطار تعزيز العلاقات الدولية والإقليمية في ظل التقدم التكنولوجي في مجال الاتصالات، ويستضيف الاتحاد 400 شاب وفتاة من 30 دولة عربية وأفريقية متنوعة.

وطالب الدكتور خالد عبد العزيز وزير الدولة للشباب تخصيص المدينة الشبابية بالأقصر لاستضافة المنتدي، بتسخير كل إمكانيات الوزارة لدعم المنتدى وتحقيق الهدف منه.

وقال الدكتور ممدوح رشوان أمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة المائية إن هذا المنتدى يأتي في إطار أول تحرك شبابي لتفعيل قرارات القمة العربية الأفريقية الأخيرة التي عقدت بالكويت، والتي أكدت التقاء وجهات النظر بين الدول العربية والأفريقية المشاركة في الدورة الثالثة للقمة العربية الأفريقية، حول القضايا التي تواجه المنطقتين، الأمر الذي ساعد في التوصل إلى القرارات والوثائق التي تم اعتمادها خلال القمة.
الجريدة الرسمية