رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. انعقاد الجمعية العمومية بـ"المحامين"

نقابة المحامين
نقابة المحامين

تعقد الجمعية العمومية العادية بالنقابة العامة للمحامين اجتماعها، صباح اليوم الخميس، لمناقشة جدول أعمالها بمجرد اكتمال النصاب القانونى لها، وكان من المقرر انعقادها في 30 نوفمبر الماضى وأجلت لانشغال عدد من قيادات النقابة بالتصويت النهائى داخل لجنة الخمسين.

ويتناول جدول أعمال الجمعية العمومية المصادقة على ميزانية أعوام 2008،2009،2010،2011 وزيادة الحد الأقصى والأدنى للمعاش وصرف معاش الدفعة الواحدة بحد أقصى في حالات الوفاة والعجز الكلى يصل إلى 100 ألف جنيه وبحد أدنى يصل إلى 25 ألف جنيه.

ويتناول جدول الأعمال أيضا زيادة الرسوم على الدمغات وزيادة الاشتراكات والرسوم في جداول الجزئى والابتدائى والاستئناف والنقض مع زيادة دمغات الجدول العام بنسبة 62% بالإضافة لزيادة تدريجية حسب السن مع زيادة رسوم القيد بجدول الابتدائى والنقض وتسرى قرارات الزيادة فور اعتماد الجمعية العمومية لها.

ومن المقرر اعتماد قرارات الجمعية العمومية العادية بعد التصويت عليها بنظام الاقتراع السرى، وتعتبر هذه القرارات سارية في حالة موافقة أكثر من 50 % من الحضور.

ومن جانبهم عبر محاميو الجماعات الإسلامية والإخوان عن استيائهم من قرار انعقاد الجمعية العمومية، موضحين أنه غير قانونى فلم يجتمع مجلس النقابة للمصادقة على اجتماع الجمعية العمومية وأنه قرار فردى من سامح عاشور، نقيب المحامين. 

الجريدة الرسمية