رئيس التحرير
عصام كامل

"العميد": النشامي قادر على المنافسة على لقب بطولة غرب آسيا

حسام حسن المدير الفني
حسام حسن المدير الفني للمنتخب الأردني

أكد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الأردني، أهمية أن يتسلح النشامى بالعزيمة والإصرار، إذا ما أراد دخول حسابات المنافسة على لقب بطولة اتحاد غرب آسيا القادمة.

وقال في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم الأربعاء: إن الحضور الدائم للكرة الأردنية في بطولة غرب آسيا من جهة والمستوى المميز الذي بات عليه النشامى في الوقت الراهن، وارتفاع سقف الطموحات من جهة أخرى، يحتم على المنتخب التفكير بجدية ودون الاستهانة بالمنافسين المشاركين في البطولة التي تنطلق أحداثها في العاصمة القطرية الدوحة، اعتبارا من 25 ديسمبر الجاري.

وأضاف: "إننا ندرك تماما قيمة البطولة وأهميتها لمنتخبات غرب آسيا، وكذلك نعي طبيعة المنافسين وأهدافهم التي تدور أيضا حول دائرة واحدة هي الفوز باللقب، إلى جانب ما تتمتع به هذه المنتخبات من خبرات وإمكانات على كل الأصعدة".

وأضاف: "منذ توليت مهامي كمدير فني لمنتخب النشامى، لمست بشكل كبير حجم الطموحات التي ترافق مخططات الأمير على بن الحسين مؤسس ورئيس اتحاد غرب آسيا، وكنت على يقين تام من خلال متابعتي السابقة للكرة الأردنية بأن أفكاره تتجه لأبعاد سامية تتعدى مجرد التواجد من البطولات القارية أو العالمية والعربية من أجل المشاركة فقط".

وأعلن عن اكتمال البرنامج الإعدادي الذي سيخوضه النشامى قبل انطلاق مشواره في بطولة غرب آسيا والذي يبدأ بلقاء نظيره اللبناني مساء يوم 29 الشهر الجاري لحساب المجموعة الثالثة.. ومن ثم الكويت بالتوقيت ذاته في الأول من الشهر المقبل.

وأفاد بأنه عقب الانتهاء من منافسات الأسبوع الحادي عشر من دوري "المناصير" سيتم الإعلان عن التشكيلة الرسمية لكي تغادر يوم 19 ديسمبر الجاري إلى دبي لإقامة معسكر تدريبي يمتد هناك حتى 23 من الشهر نفسه، بحيث يتخلل المعسكر مباراة ودية جرى ترتيبها مع المنتخب الفلسطيني يوم 21.

وقال حسام حسن إنه بعد الانتهاء من المعسكر سنتوجه إلى الدوحة.. معربا عن اعتقاده بوجود فترة زمنية كافية بين موعد الوصول هناك، وأول مباراة يخوضها النشامى، وهو ما يمنح المنتخب الفرصة لتأكيد الخيارات التكتيكية، إضافة إلى إمكانية رصده للمنتخبات المنافسة قبل ملاقاتها.
الجريدة الرسمية