رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال مشتبه به في واقعة إطلاق النيران على صحيفة "ليبراسيون"

جانب من أحداث صحيفة
جانب من أحداث صحيفة ليبراسيون الفرنسية_صورة أرشيفية

أعلنت النيابة العامة في باريس مساء اليوم الأربعاء، اعتقال شخص يشتبه به في قضية إطلاق النار بمقر صحيفة "ليبراسيون" وأمام بنك "سويستيه جنرال" بضاحية لاديفانس.


وذكرت أن الشخص الذي ألقى القبض عليه يحمل ملامح المسلح الذي تبحث الشرطة عنه، والذي التقطت صوره من خلال كاميرات المراقبة، مشيرة إلى أنه تم ضبط المشتبه به في أحد مواقف السيارات بضاحية "بوا كولومب" بالقرب من باريس.

كان روبرت جيلى المدعى العام بضاحية نانتير الباريسية، أعلن في وقت سابق أن نتائج تحاليل الحامض النووى أكدت أن مرتكب عمليات إطلاق النار التي وقعت بباريس وإحدى ضواحيها أمس الأول "شخص واحد".

وأشار المدعى العام إلى أن الحمض النووي الذي رفع من الرصاص الذي جمع من مسرحى الحادثين أكد الفرضية التي كانت مرجحة.

كان وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس، أعلن أمس الثلاثاء، أن المحققين يواصلون تحرياتهم للقبض على المسلح الذي أطلق النار في مقر صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية مصيبا مساعد مصور برصاصتين في أسفل البطن بواسطة بندقية صيد قبل أن ينتقل إلى منطقة "لاديفانس" ليطلق الرصاص على الجدران الزجاجية لمصرف "سوسيتيه جنرال" من دون أن يصيب أحدا، بعد ثلاثة أيام فقط من إطلاقه النار كذلك على مؤسسة إعلامية أخرى هي "بي إف إم تي في".

وأضاف الوزير إن المحققين يجرون تحاليل عن الحمض النووي الذي وجد على الرصاصتين اللتين أطلقهما المسلح بمقر "ليبراسيون" وفي السيارة التي أقلته من باريس إلى منطقة "لاديفانس.

ولم يتعرف بعد على هوية المسلح الذي نشرت الشرطة الفرنسية مساء أمس الأول صوره التي التقطتها كاميرات تليفزيون "بي إف إم تي في" وأخرى موجودة في شوارع العاصمة باريس التي جال فيها.

كان مدعى عام باريس فرانسوا مولان، أشار فور وقوع الحوادث، أنه تبين أن الرجل المسلح كان تحرك بمفرده ولا ينتمي لأية جماعة، مؤكدا في الوقت نفسه أن البندقية التي استعملها عند هجومه لجريدة "ليبراسيون" هي نفسها التي استخدمها أثناء اقتحامه لقناة "بي إف إم" التليفزيونية.
الجريدة الرسمية