رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. بدء مؤتمر تفعيل الدور الصوفي في أمن المجتمعات بباريس

الشيخ أبو العزايم،
الشيخ أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية

تبدأ، غدا السبت، بالعاصمة الفرنسية باريس أعمال مؤتمر تفعيل الدور الصوفي في أمن واستقرار المجتمعات، والذي تنظمه مشيخة الطريقة العزمية الصوفية برئاسة محمد علاء الدين ماضي أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية، ويستمر ثلاثة أيام.


وأوضح الشيخ أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية، أن المؤتمر سيناقش سبل نشر الفكر الصوفي المعتدل الذي أسسه الكتاب والسنة والسلف الصالح، الذي يسهم في إصلاح الأمة الإسلامية وتقدمها وفق الصوفية الإيجابية التي تخرج من عزلتها ووحدتها إلى سماحة الحياة وقيادتها.

وأضاف أبو العزايم، أنه من المتوقع أن يعلن المؤتمر، الذي يعد المؤتمر العالمي الأول لمشيخة الطريقة العزمية، إطلاق الاتحاد العالمي للطرق الصوفية للنهوض بالتصوف، وتقديمه بالصورة اللائقة، والدفاع عنه ضد خصومه المتربصين به، وتبادل الخبرات الصوفية في جميع أنحاء العالم.

وأكد شيخ مشايخ الطريقة العزمية أهمية عقد هذا المؤتمر في تلك الظروف التي تمر بها الأمة الإسلامية، والتي تحتاج إلى فكر التصوف الحقيقي الدافع للتقدم والنهوض بعيدا عن الأفكار المغلوطة عن التصوف، بأنه ضعف أو خمول أو انعزال، إضافة إلى إظهار حقيقة الخوارج الجدد الذين ظهروا منذ عشرينات القرن الماضي، وأساءوا إلى الإسلام والمسلمين، ما يستلزم تفعيل الدور الصوفي ضد أعداء الأمة الإسلامية.

ويشارك في المؤتمر علماء الصوفية من عدة دول إسلامية.
الجريدة الرسمية