رئيس التحرير
عصام كامل

الصين وبنجلادش يبحثان سبل إنشاء ممر اقتصادي يربط بينهما

وزير الخارجية الصيني
وزير الخارجية الصيني وانغ يي

بحث وزير الخارجية الصيني وانغ يي مع نظيرته البنجلادشية ديبو موني اليوم (الأحد) سبل دفع أطر التعاون الاقتصادي بين كل من بنجلادش والصين والهند وميانمار لإنشاء ما يوصف بالممر الاقتصادي بين هذه الدول.

وقال الوزير الصيني إن الصين تعتز بالصداقة التقليدية مع بنجلادش وتولي أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية، وتعتبر الصين بنجلادش شريكًا طبيعيًا ومهمًا لانفتاح الصين غربًا.. مضيفًا أن الصين مستعدة للحفاظ على الزيارات رفيعة المستوى وتعميق التعاون العملي ودفع بناء الممر الاقتصادي بين بنجلادش والصين والهند وميانمار.

وأشار وانغ إلى أن الصين تأمل في أن تتمكن البلدان من تعزيز التبادلات الشعبية والتعاون والتنسيق في القضايا الدولية والإقليمية وقال إن الصين تلتزم بتعزيز الشراكة بين الصين وبنجلادش إلى مستوى جديد.

من جانبها قالت موني، التي تزور الصين حاليا، إن بنجلادش تولي أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية وتشكر الصين على دعمها الثمين والمساعدة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بنجلادش.. موضحة أن بنجلادش تدعم بنشاط وتشارك في بناء الممر الاقتصادي بين بنجلادش والصين والهند وميانمار وتبذل جهودا مشتركة مع الصين لتعزيز العلاقات الثنائية بصورة شاملة.

الجريدة الرسمية