رئيس التحرير
عصام كامل

المرور: مشروع لتركيب 24 كاميرا مراقبة بالطريق الدائري

الطريق الدائري بمصر
الطريق الدائري بمصر - أرشيفية

قام اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور بجولة تفقدية على الطرق السريعة والرئيسية بواسطة إحدى طائرات الشرطة الجوية.


وقال اللواء قريطم – في تصريحات له:"إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أصدر توجيهات تكثيف التواجد الأمنى على كافة الطرق السريعة والرئيسية، وكذلك المحاور الرئيسية المحيطة بمجمعات المدارس والجامعات، من أجل تحقيق السيولة المرورية والعمل على خلخلة أي تكدسات في حركة السيارات فور حدوثها".

وأضاف أن ضباط الإدارة العامة للمرور يقومون يوميا بمرافقة الشرطة الجوية في طلعات في أوقات الذروة؛ لتحديد الكثافات المرورية وإبلاغ غرفة عمليات الإدارة للتعامل الفورى معها.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال تم رصد كثافات أمس بمحور ( N A ) نتيجة انقلاب سيارة نقل؛ وتم اخطار الغرفة التي وجهت على الفور القوات اللازمة، والتي تمكنت خلال 25 دقيقة فقط من رفع السيارة وإعادة حركة المرور على الطريق إلى طبيعتها.

وفيما يتعلق بأوجه التطوير التي قامت الإدارة العامة للمرور أو تعتزم تدعيم المنظومة المرورية بها، أكد اللواء قريطم أنه يتم حاليا الاستعداد لتزويد ستة تقاطعات بالطريق الدائرى بـ24 كاميرا مراقبة.

وذلك لمتابعة الحالة المرورية والتدخل السريع للقضاء على أي اختناقات مرورية بشكل سريع وفعال، وكذلك التقاط أرقام السيارات التي تسير بسرعة أعلى من السرعة المقررة، أو سيارات النقل التي تسير يسار الطريق بالمخالفة لقانون المرور من جانب، وتأمين الطريق من الناحية الأمنية والجنائية من جانب آخر.
.
الجريدة الرسمية