رئيس التحرير
عصام كامل

الست نجوى رئيساً للمجلس الأعلى للصحافة


- المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية أصدر قرارًا بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة ولم يحدد من هو رئيس المجلس من بين الأسماء التي تم إعلانها.

السؤال: هل نسى أن يحدد اسم رئيس المجلس الأعلى للصحافة.. ومن هو الأمين العام!
هل ترك للأعضاء حرية اختيار الرئيس والأمين العام من بينهم؟!
لماذا تجاهل اختيار رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية.

هل يجوز أن يكون نقيب الصحفيين هو رئيس المجلس؟!!
سؤال آخر: على أي أساس اختار عدلى منصور هذه الأسماء وهناك من هم أفضل منهم سواء كانوا برلمانيين من الصحفيين أو كتابا لهم تاريخ صحفى ومهنى ويمتعون بسمعة عالية.

من سيكون رئيس المجلس الأعلى للصحافة في تشكيله الجديد؟ وما هي اختصاصاته؟.. ومن أين ستكون مصادر ميزانيته وكان من قبل رئيس مجلس الشورى هو نفسه رئيس المجلس الأعلى للصحافة وحدث هذا مع الدكتور كامل ليلة والدكتور على لطفى والدكتور مصطفى كمال حلمى وصفوت الشريف وأخيرًا الدكتور أحمد فهمى.. كانت ميزانية وأموال المؤسسات الصحفية والمجلس الأعلى للصحافة من مجلس الشورى.. لهذا كان رئيس مجلس الشورى هو نفسه رئيس المجلس الأعلى للصحافة.

الآن وبعد إلغاء مجلس الشورى لو تم في التعديل الدستورى الجديد.. من أين سيكون تمويل المجلس الأعلى للصحافة؟
أنا شخصيًا أرى أن الدكتورة نجوى كامل الأستاذة بكلية الإعلام هي الأفضل والأنسب والأجدر من كل الوجوه.

- يوم الثلاثاء القادم يلعب منتخب مصر لكرة القدم آخر مبارياته الرسمية في تصفيات كأس العالم ٢٠١٤ بالبرازيل وتبقى مباراتان في المرحلة النهائية وفق ما تسفر عنه القرعة ونتمنى أن تكون مع كوت ديفوار ولا تكون مع الجزائر منعًا لمذبحة رياضية جديدة لا قدر الله!

- أتمنى من المدرب الأمريكى برادلى أن يركز على مجموعة الشباب أكثر من أصحاب الأسماء الكبيرة العواجيز..

- ما أروع الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني وهما يقودان فريقهما بازل السويسرى إلى دوري المجموعات وسنراهما يلعبان مع تشيلسى.

- سعدت جدًا لفوز الكاتب العظيم محفوظ عبدالرحمن بجائزة النيل عن مجمل أعماله الكثيرة.. حصل على الجائزة وهو يعالج فى سلوفاكيا، ما عجل بشفائه فعاد إلى مصر سليما معافى بصحبة رفيقة عمره زوجته الفنانة العظيمة سميرة عبد العزيز.

من أعمال محفوظ الخالدة "بوابة الحلوانى" مسلسل "أم كلثوم"، "سليمان الحلبى"، ومسرحية "عريس بنت السلطان".
الجريدة الرسمية