رئيس التحرير
عصام كامل

قطري: محاولة اغتيال وزير الداخلية لن تؤجل العام الدراسي

 اللواء محمود قطرى
اللواء محمود قطرى الخبير الأمنى

رفض اللواء محمود قطرى الخبير الأمنى، تأجيل بدء العام الدراسى عن موعده المحدد في 21 سبتمبر الجارى، تأثرًا بمحاولة اغتيال وزير الداخلية الذي وقع اليوم.

وقال قطرى في تصريحات لـ "فيتو": "لن تؤثر العمليات الإرهابية في استمرار حياتنا بشكلها الطبيعي" مؤكدًا أن الحادث له تداعيات على الاقتصاد والسياسية والحياة الاجتماعية في مصر، ولكننا لن نمكن الجماعات الإرهابية من تعطيل الحياة في مصر.

أضاف الخبير الأمنى، إذا تأجلت الدراسة سنساعد الإرهاب في تحقيق أهدافه، مطالبا الشرطة بأن تستعد لعمليات إرهابية واغتيالات سياسية الأيام القادمة، نظرًا لانتشار الجماعات المتطرفة في مصر، بعد أن أنعشت الجماعة في خيالهم حلم الخلافة الإسلامية.

وأكد قطرى، أن الجماعة لن تستهدف مدرسة أو أتوبيس مدرسي، خوفا من إثارة الرأى العام، ولكنها ستستهدف منشأت شرطية وعسكرية وحكومية، هذا بخلاف شخصيات عامة وصحفيين وكل من يهاجم فكرهم.

وطالب قطرى، من الشرطة وضع منظومة عمل وقائى لحراسة أفراد المجتمع وممتلكات المواطنين وأرواحهم على طريقة عسكري الدرك المتواجد في كل مكان، وانتشار خبراء المفرقعات في دوريات متتالية بالمجسات الخاصة بالمفرقعات.

واختتم حديثه بأن الشعب عليه دور في مواجهة الإرهاب بوجهه القبيح، من خلال تغير السلوك اليومي وأن يكونوا أكثر وعي ويقظة ومراقبة الشارع المتواجدين فيه، السيارات القريبة منهم والغريبة عن الشارع والمتوقفة بشكل مريب، الحقائب البلاستيكية مجهولة المصدر.
الجريدة الرسمية