رئيس التحرير
عصام كامل

السنيورة يحذر من اقحام لبنان في الصراعات الإقليمية

رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة

حذر رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رئيس كتلة تيار المستقبل البرلمانية فؤاد السنيورة من المرحلة الخطيرة التي تمر بها المنطقة العربية ولبنان ولاسيما سوريا ومن نذر العواصف والاعاصير التي تتجمع في الافق.


وشدد السنيوره في كلمة وجهها اليوم إلى اللبنانيين بضرورة التمسك في هذه المرحلة التاريخية بالعيش الواحد والمشترك لتخطي الأزمات وتجنيب لبنان الصدمات الخارجية والويلات والشرور الناتجة عنها.

وناشد اللبنانيين العمل لعدم اقحام بلادهم في الصراعات المحتدمة في المنطقة وتجنيبها اية انعكاسات للأخطار والشرور المقبلة بحيث لا تبقى أبواب لبنان ونوافذه مشرعة امام الأخطار المحدقة.

وحذر من إقحام لبنان وتوريطه في محاور وصراعات اقليمية ودولية داعيا إلى التواصل على المشتركات والنقاط الجامعة وليس على المسائل التي تفرق وتباعد بين ابناء الوطن الواحد.

من ناحيته وصف رئيس الوزراء الاسبق الدكتور سليم الحص الضربة التي تهدد أمريكا بها بالفضيحة الدولية..وقال في تصريح له اليوم لو كانت سوريا بقوة أمريكا لما تجرأت أمريكا على مثل هذا العمل المجرم إلا أن منطق القوة في العصر الحديث لا يقاوم وأسوأ ما في الأمر أن جامعة الدول العربية تجاري المعتدين في عدوانهم.

وأكد أن أي استخدام للقوة لن يكون من شأنه سوى زعزعة الاستقرار في المنطقة وخدمة إسرائيل لاسيما وأن غزو العراق واحتلاله المستند إلى تبريرات كاذبة حول أسلحة الدمار الشامل ما تزال حاضرة في الوجدان العربي.
الجريدة الرسمية