رئيس التحرير
عصام كامل

كاطو: القضاء على إرهابيي سيناء في غضون أسابيع.. ومصر نسفت حلم تركيا

اللواء عبد المنعم
اللواء عبد المنعم كاطو الخبير العسكري

قال اللواء عبد المنعم كاطو الخبير العسكري، إن العمليات الإرهابية في سيناء ستستمر أسابيع قليلة حتى يتم القضاء نهائيًا على الإرهابيين سواء بالخضوع والتوبة أو بالقتل.

وأوضح كاطو في تصريحات لـ "فيتو"، أن الدولة بأجهزتها الأمنية تواجه مخططا إرهابيا يشرف عليه التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، وتموله إسرائيل وتركيا وقطر وأمريكا.

أضاف: "لما بدأت العمليات العسكرية ضد الإرهاب في سيناء كان فيها غموض عن عدد هذه الجماعات وأماكانها وأسلحتها، ولكن تمكنت القوات المسلحة بالتعاون مع المخابرات العامة والحربية في كشف هذه المعلومات، وتكشف أبعاد المخطط الدولي، وأصبح من السهل التعامل معه".

وتابع الخبير العسكري: "في يونيو ويوليو كانت الأعمال الإرهابية ضد الأجهزة الأمنية في سيناء كثيرة وخسائرنا كبيرة، ولكن اليوم يحدث العكس فكل عملية إرهابية يقابلها رد قوي وعنيف من القوات المسلحة"، مؤكدا أنه تم اختراق هذه الجماعات ومن ثم يمكن القضاء عليها.

وأشار كاطو إلى أن 30 يونيو، كانت ضربة قاسمة لإستراتيجية أمريكا الجديدة في الشرق الأوسط كي تتفرغ بعدها لشرق آسيا، هذه الإستراتيجية انهارت وتجمدت أعمال التيار الإسلامي والتنظيم الدولى للإخوان في العالم كله.

واختتم كاطو حديثه قائلا: "تصرفات أردوغان العشوائية سببها انهيار حلمه، والوعد الذي حصل عليه من أمريكا في أن يكون السلطان عبدالحميد، ويعيد أمجاد الدولة العثمانية في المنطقة العربية، ونسي أن محمد علي قضى على الدولة العثمانية وتمكن من دخول الأراضي التركية بعد 25 عاما من حكمه، ولكن المصريين اليوم نسفوا حلم عودة الدولة العثمانية في عام واحد".
الجريدة الرسمية