رئيس التحرير
عصام كامل

"التيار القبطى الموحد" يدين تصريحات أردوغان ضد شيخ الأزهر

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

نشرت صفحة "إلا الأزهر" عبر "فيس بوك" بيانا للتيار القبطى الموحد أدانت فيه تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التي هاجم فيها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وقالت مجدة نجيب فهمى رئيسة التيار: لقد حذ في نفوسنا ما قاله أردوغان ضد مشيخة الأزهر وضد شيخه الجليل الشيخ أحمد الطيب أدام الله حياته لمصر زخرا.. فقد استئنا وأضاق صدورنا ما جاء وصدر منه من إهانة وقذف للأزهر وشيخه الجليل وهو رمز من رموز الوطن وأن الأزهر هو منارة الإسلام في العالم كله ونحن لا نعترف بأردوغان أو أي مؤسسة أخرى ترعى الدين الإسلامى غير الأزهر الشريف".

وأضافت: لذلك نشجب وندين بشدة أي إهانة تأتى من أي شخص ونوجه الإدانة الكاملة باسم التيار الذي يعبر عن رفض الأقباط لما جاء في كلام أردوغان وكما نرفض التدخل في شئون مصر الداخلية وأن هذا يعد تعديا على المصريين أقباطا ومسلمين وسوف نتهمه بالسب والقذف وإهانة رموز مصرية تعتلى مكانة عظيمة في قلوبنا جميعا لشيخ الأزهر ولمشيخة الأزهر من التيار القبطى.

كان أردوغان قال: إن شيخ الأزهر أحمد الطيب يحمل عبئًا كبيرًا لصمته عما يتعرض له الإخوان، وأعرب أردوغان عن دهشته وإحباطه من تأييد شيخ الأزهر لموقف الجيش، مضيفًا: "أن شيخ الأزهر انتهى، سيلعن التاريخ العلماء أمثاله كما حدث مع علماء تركيا من قبل".
الجريدة الرسمية