رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع شخص وأولاده الأربعة في مشاجرة بالأسلحة النارية بسمالوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي خمسة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، فيما أصيب 8 آخرون خلال مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة عرب الزينة التابعة لمركز سمالوط بالمنيا بسبب نزاع على قطعة أرض زراعية. 

وتلقى مدير أمن المنيا اللواء عبد العزيز قورة بلاغًا مساء أمس من مأمور مركز سمالوط بنشوب مشاجرة بين عائلة فريج التي تقيم بعرب الزينة، وعائلة صالح التي تقيم بقرية الخمايشة، بسبب خلاف على ملكية قطعة أرض زراعية وتبادل أطراف العائلتين إطلاق الأعيرة النارية. 

وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص جميعهم من عائلة فريج وهم، فريج خليل محمد (65 سنة) مزارع، وأولاده سميح (42 سنة) فلاح، وعواد (41 سنة)، وأحمد(23 سنة) مزارع، وصالحة (30سنة) ربة منزل. 

كما أصيب في المشاجرة 8 من العائلتين وهم: خليل فريج (40 سنة) مزارع مصاب بطلق ناري بالوجه، وشقيقه محمود (22 سنة) مصاب بطلق ناري بالساق اليمنى، وهما أشقاء الضحايا الخمسة، وكامل محمد عيد (22 سنة) مزارع مصاب بطلق ناري بالساق اليسرى من عائلة فريج، كما أصيب بدوي جمال ناجي (30 سنة)، ومحمد ناصر عواد (31 سنة) مزارع، ومحمد كامل أحمد (60 سنة) مزارع، وحسين سليم حسن (33 سنة) مزارع، ومحمد رفعت سيد (32سنة) مزارع من عائلة صالح.

وتم نقل جثث الضحايا إلى مستشفيات اليوم الواحد، وحميات المنيا، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الراعى الصالح بسمالوط.

وتبين حدوث مشادة كلامية بين الطرفين بسبب خلاف على ملكية قطعة أرض زراعية بمنطقة عرب الزينة تطورت لمشاجرة تعدى خلالها كل منهما على الآخر باستخدام الأسلحة النارية وتم ضبط عدد من المتهمين في المشاجرة. 

وكلف مدير الأمن إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وسرعة ضبط باقى المتهمين الهاربين والأسلحة المستخدمة، وكثفت سلطات الأمن من تواجدها لمنع تجدد الاشتباكات بين العائلتين وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5085 لسنة 2013 إداري مركز شرطة سمالوط وإحالته إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

الجريدة الرسمية