رئيس التحرير
عصام كامل

الطلبة الأجانب يفضلون الدراسة بالجامعات الهولندية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الطلبة الأجانب يفضلون الدراسة بالجامعات الهولندية، هذا ما أفاد به بحث أجراه موقع على شبكة الإنترنت معني بالدراسات الجامعية.

وأشار البحث، الذي أجراه موقع بوابة الدراسة "ستدي بورتال" مؤخرا، إلى أن الجامعات الهولندية تأتي كثالث أكثر الجامعات شهرة في أوربا بين الطلبة الأجانب، سواء من داخل أوربا أو خارجها.


وأظهر البحث أن الطلبة وبصفة خاصة من اليونان وبريطانيا والهند وألمانيا والولايات المتحدة، يفضلون الانتقال إلى هولندا والدراسة في جامعاتها، كأفضل الجامعات بالنسبة للطلبة الذين يرغبون في الدراسة بالخارج.

وذكر موقع "دتش نيوز" الإخباري الهولندي أن الحكومة الهولندية وافقت الشهر الماضي على القيام بجهد أكبر لجذب الطلبة الأجانب والمهاجرين من ذوي المهارات المتخصصة، مؤكدة أن هذا يدعم ازدهار هولندا واقتصادها والتعليم العالي في هولندا بصفة عامة.

وأشار الموقع إلى أن الجهود تنصب الآن بصفة خاصة على اجتذاب وتشجيع الطلبة الأجانب على دراسة العلوم والتكنولوجيا، لاسيما أن البحث الذي أجراه موقع "ستدي بورتال" أفاد أن نحو 80 % من الطلبة الأجانب في هولندا يفضلون الدراسات الأخرى غير العلمية وأن 15 % فقط من الطلبة الهولنديين الدراسين بالخارج يفضلون دراسة العلوم والتكنولوجيا.
الجريدة الرسمية