رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجزائر تفتتح رسميًا ثالث أكبر مسجد في العالم (صور)

ثالث أكبر مسجد في
ثالث أكبر مسجد في العالم، فيتو

افتتح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، جامع الجزائر بشكل "رسمي"، وهو ثالث أكبر مسجد في العالم والأكبر في أفريقيا.

وأظهرت صور بثها التلفزيون الحكومي وصول الرئيس تبون إلى الجامع، الذي يقع في الضاحية الشرقية للعاصمة الجزائر؛ من أجل الإشراف على افتتاح المسجد كاملًا.

ثالث أكبر مسجد في العالم

وفي أكتوبر عام 2020، تعذّر على تبون افتتاح المسجد بسبب إصابته بـ"كوفيد-19"، فناب عنه رئيس الوزراء آنذاك عبد العزيز جرّاد، لافتتاح قاعة الصلاة فقط، التي يمكن أن تستقبل 120 ألف مصلّ، ويكسوها سجاد باللون الأزرق الفيروزي مع رسوم زهرية، وفق طابع تقليدي جزائري.

Advertisements

أمّا مئذنته التي يمكن رؤيتها من كل أنحاء العاصمة الجزائرية، وحتى من المدن المجاورة، فهي الأعلى في العالم؛ إذ يبلغ ارتفاعها 267 مترًا، أي 43 طابقًا.

مفتي الجمهورية يشارك في افتتاح "جامع الجزائر الكبير"

وتوجَّه الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- أمس إلى الجزائر للمشاركة في افتتاح جامع الجزائر الكبير، حيث سيُلقي فضيلته الكلمة الرئيسية في حفل الافتتاح.

ويأتي افتتاح "جامع الجزائر الكبير" بحضور كبار الشخصيات الدينية من مختلف دول العالم، بالتزامن مع منتصف شهر شعبان المبارك، وهي مناسبة تحظى بتقدير في الجزائر.

وتتَّسع قاعة الصلاة في الجامع لـ 120 ألف مُصَلٍّ. بالإضافة إلى مدرسة "دار القرآن" العليا للعلوم الإسلامية متخصصة في الدكتوراه، التي فتحت أبوابها الشهر الماضي بـ82 مقعدًا في سنتها الأولى، ومركزًا ثقافيًّا إسلاميًّا وفندقًا، إضافة إلى 12 بناية ومكتبة تتسع لألفي طالب، وتشتمل على مليون كتاب، وقاعة محاضرات ومتحف للفن والتاريخ الإسلامي، ومركز للبحث في تاريخ الجزائر، إضافة إلى موقف سيارات ومساحات خضراء ومرافق أخرى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية