رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زارا الأهرامات قبل 6 سنوات، لقاء بين أطول وأقصر رجل في العالم

 أطول رجل، فيتو
أطول رجل، فيتو

بعد 6 سنوات من ظهورهما سويًا لأول مرة أمام الأهرامات في مصر، اجتمع أطول رجل في العالم مع أقصر امرأة في العالم.

قابل التركي سلطان كوسين، الذي يبلغ طوله 2.5 متر،  الهندية جيوتي أمجي، التي يبلغ طولها 60 سنتيمترًا، في إيرفين، كاليفورنيا، حيث أظهرت إحدى الصور، أمجي وهي تقف بجوار حذاء كوسين الضخم، في حين ظهرت في صورة أخرى وهي تقف في حضن كوسين أثناء جلوسه على كرسي.

وقفا أمام أهرامات الجيزة 

التقى كوسين (41 عامًا)، وأمجي (30 عامًا)، لالتقاط صور في القاهرة، في عام 2018، حيث وقفا أمام أهرامات الجيزة كجزء من حملة لتنشيط السياحة.

Advertisements

 

 

 

وتعد هذه الرحلة الأولى لكوسين وأمجي إلى مصر، بعد أن تمت دعوتهما لزيارة البلاد من قبل مجلس ترويج السياحة المصري قبل 6 سنوات.


وحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل، فإن أمجي تعاني من شكل من أشكال التقزم أوقف نموها، في حين عانى كوسين من ورم في الغدة النخامية وهو في سن العاشرة، ما أدى إلى طفرة هائلة في نموه.

لم يستطع إكمال دراسته بسبب حجمه

ووفقا لوسوعة جينيس للأرقام القياسية، فإن كوسين هو أول شخص يصل طوله إلى مترين ونصف منذ أكثر من عقد من الزمن، في واحدة من 10 حالات مؤكدة فقط في التاريخ.

 

وعلى الرغم من كونه أطول رجل في العالم، إلا أن أفراد عائلته جميعهم متوسطو الحجم.. ولم يستطع الرجل إكمال دراسته بسبب حجمه، ما اضطره للعمل كمزارع لإعالة أسرته.

عام 2013، تزوج من “ميرفي ديبو” السورية المولد، والتي تصغره بعشر سنوات، وانفصل عنها في 2021 بسبب حاجز اللغة، وفي عام 2016، سافر كوسين إلى هوليوود لأداء دور البطولة في فيلم “إنجاز المستحيل”.

قبل 6 سنوات، أمام أهرامات الجيزة، فيتو

في الـ 18، أعلنت أقصر امرأة في العالم

وتعود حالة أمجي إلى شكل من أشكال التقزم يدعى الودانة، وفي عام 2011 تم إعلانها رسميًا كأصغر امرأة في العالم، بعد عيد ميلادها الثامن عشر. 
عملت أمجي كممثلة مع جيسيكا لانج ونجوم آخرين من الدرجة الأولى، وتولت دورًا في برنامج الرعب الأمريكي “عرض غريب” الذي تم بثه في عام 2014.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية