رئيس التحرير
عصام كامل

دبلوماسي إيراني يحث الحكومة اليمنية على بذل جهود أكثر للإفراج عن الدبلوماسي الإيراني

حسين أمير عبداللهيان
حسين أمير عبداللهيان

حث مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان الحكومة اليمنية على بذل جهود أكثر من أجل الإفراج عن الدبلوماسي الإيراني المختطف في صنعاء.


وذكر عبداللهيان - في تصريح خاص أدلى به إلى وكالة أنباء "فارس" الإيرانية وتم نشره اليوم الأحد- أن الحكومة اليمنية على علم بوقت وكيفية اختطاف الملحق الإداري في السفارة الإيرانية في صنعاء نور أحمد نيكبخت، مضيفا: "إننا نتوقع من المسئولين في اليمن متابعة القضية بجدية أكبر والعمل على أن تنتهي بسلام".

وفيما يتعلق بموضوع إرسال وفد إيراني إلى صنعاء لمتابعة القضية وأن الحكومة اليمنية لم تمنح تأشيرات الدخول للوفد حتى الآن، أكد الدبلوماسي الإيراني أن اللجنة القنصلية والقانونية في وزارة الخارجية الإيرانية ستتوجه إلى صنعاء فور الحصول على تأشيرات الدخول.

وكان الملحق الإداري في السفارة الإيرانية في صنعاء نور أحمد نيكبخت قد اختطف في يوم 21 يوليو الماضى من قبل مسلحين مجهولين خلال توجهه من منزله إلى مقر عمله في السفارة، فيما استدعت الخارجية الإيرانية على إثر ذلك القائم بالأعمال اليمني في طهران مرتين وأبلغته قلق طهران الشديد إزاء استمرار اختطاف مواطنيها في اليمن.
الجريدة الرسمية