رئيس التحرير
عصام كامل

صحة الدقهلية تعلن الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر


أعدت مديرية الصحة بالدقهلية خطة محكمة استعدادا لعيد الفطر بالتنسيق مع التموين والطب البيطرى ومجالس المدن والمحافظة والإنقاذ النهرى.

وأعلنت مديرية الصحة بالدقهلية عن رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ وإلغاء إجازات الأطباء العاملين بها مع إلغاء الإجازات والراحات في جميع فروع الإسعاف بمحافظة الدقهلية خلال عطلة أيام العيد، وتركيز سيارات للإسعاف بأماكن المتنزهات والحدائق التي بها تجمعات، واختيار عدة نقاط لتمركز سيارات الإسعاف المتحركة بها وخاصة على طول الكورنيش وأمام الحدائق والنوادى وبمصيف جمصة علاوة على الفروع الثابتة للإسعاف المنتشرة في جميع أحياء الدقهلية.

كما أعلن الدكتور عبد الوهاب سليمان وكيل وزارة الصحة عن تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدى 24 ساعة بالمديرية لتلقي بلاغات المواطنين أو الوحدات الأخرى، ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها فورا.

وأشار إلى تكثيف الحملات بالتنسيق بين مديرية التموين والطب البييطرى على الأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجائلين والثلاجات التي تقوم ببيع الأسماك المملحة والفسيخ خلال فترة العيد، وسحب عينات منها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من ناحية الاشتراطات الصحية، إضافة إلى استعداد جميع المستشفيات بتوفير المستلزمات الطبية والأدوية وأمصال التسمم، ومخزون مناسب من أرصدة الدم وتوفير الرعاية لحالات الطوارئ والرعاية المركزة.

وأضاف سليمان أنه تم وضع خطة لمكافحة ناقلات الأمراض مثل البعوض والذباب من خلال القضاء على أماكن توالدها في تجمعات المياه وطفح المجاري والمياه الراكدة وتجمعات القمامة في الشوارع والصناديق مع التركيز على الأماكن العامة والمساجد الكبرى وساحات الصلاة.
الجريدة الرسمية