رئيس التحرير
عصام كامل

سفير إيران لدى موسكو: روحاني يلتقي بوتين في سبتمبر المقبل


صرح السفير الإيراني لدى روسيا رضا سجادي، بأن أول لقاء يجمع الرئيس الإيراني حسن روحاني بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، سيكون في مدينة بشكيك في شهر سبتمبر المقبل، على هامش قمة منظمة شنغهاي، نافيا صحة ما أعلنته صحيفة روسية من أن بوتين سيزور إيران في مطلع الشهر المقبل.

وقال سجادي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في موسكو اليوم الأربعاء - أوردته وكالة أنباء نوفوستي الروسية - إنه يتوقع أن يلتقي الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة القرغيزية بشكيك، ضمن اجتماع رؤساء الدول أعضاء منظمة شنغهاي للتعاون في شهر سبتمبر القادم.
وأضاف السفير الإيراني، في إشارة إلى أخبار صحفية ذكرت أن الرئيس بوتين ينوي القيام بزيارة إلى إيران في شهر أغسطس المقبل، أن موضوع زيارة الرئيس الروسي إلى إيران ليس مطروحا على طاولة المناقشات، وتابع أن حفل تسلم الرئيس روحاني سدة رئاسة الجمهورية الإيرانية رسميا سيحضره رئيس مجلس النواب الروسي سيرجي ناريشكين.
كانت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، قد ذكرت أنه من المقرر أن يصل رئيس روسيا إلى طهران يوم 12 أغسطس المقبل في زيارة لإيران تستغرق يومين.
ولم يؤكد المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، ما أعلنته الصحيفة، مشيرا إلى أنه تجري الاستعدادات لزيارات كثيرة، وسيتم الإعلان عنها بعد أن يتم الاتفاق عليها.
الجريدة الرسمية