رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تكريم 90 طفلا وطفلة من حفظة القرآن في الباجور بالمنوفية

الفائز بالمركز الاول
الفائز بالمركز الاول ووالده، فيتو

كرمت قرية مشيرف التابعة لمركز الباجور فى محافظة المنوفية، حفظة القرآن الكريم من أطفال القرية، بحضور عدد كبير من أهالى القرية وأولياء أمور الأطفال، بالإضافة لوجود بعض المسئولين للحفل.

وحضر الحفل المهندسة مروة زهران رئيس مركز ومدينة الباجور، ونواب دائرة الباجور، الدكتور محمود البرعى عضو مجلس النواب، والمستشار محمود منصور عضو مجلس الشيوخ.

وتم تكريم 90 طفلا وطفلة من حفظة كتاب الله بالقرية، وحصل الطفل الفائز بالمركز الأول فى حفظ القران الكريم كاملا على رحلة عمرة له ولوالديه، بينما تراوحت باقى الجوائز بين 3500 جنيه لكل فائز في حفظ القرآن الكريم كاملا، وحتى ٢٠٠ جنيه لحفظ جزء واحد.

تكريم 300 طفل من حفظة القرآن الكريم في "كفر الشرفا الغربي" بالمنوفية

وكرمت قرية كفر الشرفا الغربي، التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، ما يزيد على 300 من حفظة القرآن الكريم وتوزيع مبالغ مالية على جميع الفائزين تشجيعا للمتسابقين في المداومة على حفظ القرآن الكريم، بحضور الشيخ عبد العزيز مرعي إمام وخطيب بالأوقاف ومحمد صلاح، والشيخ حماد سلام، والقارئ الشيخ محمد الحويزي.

وجه الشيخ عبد العزيز مرعي، القائم على مسابقة شباب كفر الشرفا الغربي بالشكر لجميع الشباب الذين تبرعوا من أموالهم لنجاح هذا الحفل الذي يقام في كل عام، مؤكدا أنه يتمنى أن يكون جميع أطفال وطلاب قرية كفر الشرفا حافظين لكتاب الله.

وأكد الشيخ مرعي، على أهمية دور الأب والأم في تحفيظ الأبناء للقرآن الكريم مضيفا: " ابنك عمره ما ينحرف طول ما هو حامل لكتاب ربنا وحافظ للقرآن الكريم ".

وأشار الشيخ حماده سلام، إلى أن الله عز وجل يصطفي حفظة القرآن الكريم ولذا قال ربنا "ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ۖ فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ" ولذا يجب علينا أن نوصي أولادنا بأن يتخلقوا بآداب القرآن الكريم لأنه لا فائدة من صدر حوى القرآن ولم يؤثر في جوارحه ولذا قال الحق سبحانه وتعالى "الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته" ومن حق التلاوة العمل بالقرآن الكريم.

تكريم 160 طفلا من حفظة القرآن الكريم في المنوفية

وكانت إحدى الجمعيات الخيرية بقرية سبك الضحاك التابعة لمركز الباجور فى محافظة المنوفية، أقامت حفلا تكريم لحفظة القرآن الكريم من الأطفال بحضور أولياء الأمور وعدد كبير من أهالى القرية.


بدأ الحفل بتلاوة بعض الأطفال المكرمين لبعض سور القرآن الكريم القصيرة، ثم قام البعض الآخر بالإنشاد وسط أجواء مبهجة وتفاعل كبير من الأهالى.


وقال أيمن فؤاد، أحد القائمين على الحفل: إنه تم تكريم حوالى 160 طفلا وطفلة من حفظة القرآن الكريم بالقرية، حيث تم تقديم جوائز مالية ومصحف وشهادة تقدير تقديرًا وتكريمًا لهم على حفظهم لكتاب الله الكريم.


وأشار إلى أن الحفل يقام بصفة دورية كل عام لتكريم حفظة القرآن الكريم من الأطفال بقرية سبك الضحاك، موضحًا أن تكريم حفظة كتاب الله الكريم فى القرية أصبح عادة وحافزا كبيرا للأسر من أجل تحفيظ أطفالهم القرآن الكريم حتى يتم تكريمهم خلال الحفل، مؤكدًا على أن تكلفة إقامة الحفل والجوائز المقدمة للأطفال تكون بالجهود الذاتية لأهالى القرية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية