رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 شروط يجب توافرها في مصنعك للاستفادة من برنامج زيادة القدرة التنافسية

تحديث الصناعة، فيتو
تحديث الصناعة، فيتو

يستهدف مركز تحديث الصناعة، المساهمة في تحول المجتمع الصناعي نحو المنافسة إقليميًّا ودوليًّا من خلال التحول  إلى الاستدامة والإنتاج الصديق للبيئة.

 

كما يستهدف المساعدة في تطوير المنشآت الصناعية على المستوى الفردي والجغرافي والقطاعي طبقًا التنمية والتطوير من خلال برامج شاملة تهدف إلى تحقيق الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

تعريف برنامج  زيادة القدرة التنافسية
يهدف برنامج زيادة القدرة التنافسية لتحقيق التطابق مع مواصفات واشتراطات جودة المنتجات ومتطلبات المعايير الدولية للأسواق، وذلك من خلال حزمة من الخدمات التي تؤدي إلى تحسين جودة المنتج النهائي وضمان توافقه مع المعايير العالمية، كما تساهم في زيادة حصة السوق وتحقيق التنوع في الإنتاج من خلال توفير الخبرات اللازمة لتطوير المنتجات الحالية والجديدة.

 

أهداف البرنامج
1- التوافق مع مواصفات المنتجات ومتطلبات المعايير الدولية لأسواق الحالية والجديدة.
2- زيادة حصة السوق «المحلية / الدولية» عن طريق تحديد قنوات مبيعات جديدة والوصول إليها.
3- تنوع المنتجات من خلال توفير الخبرة التقنية لتطوير المنتجات الحالية وتطوير منتجات جديدة.
4- بناء القدرات والمهارات في مجالات الإدارة والموارد البشرية والجودة والإنتاج والتسويق.


شروط اختيار الشركات المستفيدة

1-  أن يكون لدى شركة منتج قابل للمنافسة وفي أحد القطاعات الصناعية الواعدة.
2- أن تكون الشركة مطبقة لمبادئ الجودة الأساسية.
3- أن تمتلك الشركة هيكل إداري يغطى الوظائف الأساسية.
4- أن تمتلك الشركة طاقة إنتاجية.

 

وقام مركز تحديث الصناعة بتقديم 1749 خدمة لنحو 683 شركة مستفيدة فى مجال الدعم الفني للشركات الصناعية بتكلفة 37.9 مليون جنيه خلال عام 2021.

 

وقالت وزارة التجارة والصناعة بحسب حصادها السنوي، إن تلك الخدمات ترتكز فى قطاعات الصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية وصناعة النسيج وصناعات الطباعة والتغليف والصناعات الخشبية والدوائية ومواد البناء والجلود والتجمعات الصناعية والخدمات المرتبطة بالصناعة.

وقام المركز بدراسة 126 مخرجًا بحثيًّا لتحديد إمكانية تسويقها وتشبيكها بالمجتمع الصناعي، وبناء قدرات رواد الأعمال لـ 232 مستفيدًا في قطاع الحرف اليدوية والتراثية.

 

وساهم  المركز في استحداث نحو 40 تصميمًا جديدًا للمنتجات اليدوية، وساهم أيضًا في ضم 13 وحدة إنتاجية في قطاع الحرف التراثية للعمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمي، فضلًا عن مساندة 236 شركة للحصول على تمويل من القطاع المصرفى، وكذا تقديم 61 خدمة مالية للشركات.

 

ونجح المركز في توفير 107 فرص تصديرية لنحو 40 شركة مستفيدة للتصدير لعدد من الأسواق العربية والأفريقية والأوروبية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية