رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة تنظم مسابقة ثقافية


نظمت سفارة جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، للعام الثاني على التوالي مسابقة "الثقافة الكورية في عيون الشباب المصري"، وذلك في قاعة المؤتمرات بكلية الألسن بجامعة عين شمس.


شارك في المسابقة، وفقا لبيان صادر عن السفارة اليوم 40 متسابقًا من دارسي اللغة الكورية والمهتمين بثقافتها، وتضمنت المسابقة أسئلة عامة حول الثقافة والأدب والتاريخ في كوريا الجنوبية.

من جانبه، أعرب الدكتور بارك جاي يانج، المستشار الثقافي والإعلامي بسفارة جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة عن سعادته الغامرة باهتمام وشغف الشباب المصري بالتعرف على الثقافة الكورية، مشيرًا إلى أن الحكومة الكورية تولي اهتمامًا بالغًا بتطوير وتعزيز علاقاتها الثقافية مع مصر، وهو ما سيتم ترجمته قريبا بافتتاح المركز الثقافي الكوري بالقاهرة.

وأوضح الدكتور بارك أن الازدهار الثقافي يعتبر واحدا من الأهداف الرئيسية الأربعة للحكومة الكورية الجديدة جنبا إلى جنب مع الانتعاش الاقتصادي وسعادة الشعب وتحقيق الوحدة السلمية بين الكوريتين.

وقام المستشار الثقافي بتوزيع الهدايا التذكارية على جميع المشاركين كما تم تكريم الفائزين الخمسة الأوائل، ومن المقرر أن يتم دعوة الفائز الأول لزيارة كوريا من أجل المشاركة في المسابقة الدولية التي سيجري تنظيمها بمشاركة عدد كبير من المتسابقين من مختلف دول العالم، فضلًا عن القيام بزيارة المناطق السياحية والتاريخية بها.
الجريدة الرسمية