رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدرب المغرب السابق: لماذا لا نفوز بكأس العالم؟

 المغرب وإسبانيا،
المغرب وإسبانيا، فيتو
Advertisements

أكد حسن مؤمن، مدرب المغرب السابق، أن انتصار أسود الأطلس على إسبانيا والتأهل لدور ربع النهائي بمونديال قطر 2022 تاريخي وفرحة لكل العرب.

 

وقال مؤمن خلال حواره ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "انتصار المغرب تاريخي وفرحة لكل العرب، اتفق مع الركراكي لماذا لا تفوز بكأس العالم".

 

وأكمل: "يكفي حضور مشرف، لماذا لا يرتفع طموحنا العربي والأفريقي في المونديال، فلنحلم بالتتويج".

 

وتابع: "منتخب المغرب ظهر بشكل انضباطي مميز في مواجهة إسبانيا إلى جانب الالتزام الكبير من الجميع".

 

وأشار: "حكيم زياش ظهر منضبطا اليوم بعكس ما يتردد عنه وأيضا لاعبي الدفاع، ما أدى لتفوق المنتخب المغربي على الإسباني".

 

وأتم: "لاعبو منتخب المغرب اقتنعوا بفكر الركراكي ونفذوا التعليمات بشكل جيد فهو مدرب ملهم للاعبين".


المغرب وإسبانيا

وتأهل منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم بقطر 2022، بعد فوزه على نظيره إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد المدينة التعليمية، ضمن مواجهات دور الـ16.

 

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من مباراة المغرب وإسبانيا بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب المغربي، بعد تألق ياسين بونو بالتصدي لـ3 ركلات ترجيح من لاعبي إسبانيا.

 

وينتظر منتخب المغرب الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا، بينما يستعد مبابي مع زملائه في منتخب فرنسا لصدام قوي ضد إنجلترا.


رجل مباراة المغرب واسبانيا

حصل ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب، على جائزة رجل مباراة أسود الأطلس أمام إسبانيا، في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022.

 

تألق ياسين بونو

ونجح منتخب المغرب في الفوز على إسبانيا بنتيجة (3-0) بركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب إستاد المدينة التعليمية، بعد انتهاء الوقت الأصلي سلبيًّا.

 

وتألق ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني، بعدما تصدى لركلتي جزاء من لاعبي إسبانيا، بجانب دوره في الحفاظ على نظافة شباك المغرب خلال المباراة.

 

إنجاز تاريخي جديد لمنتخب المغرب بالمونديال

حقق منتخب المغرب بقيادة مدربه وليد الركراكي إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازاته بكأس العالم في قطر بعد إقصائه منتخب اسبانيا.

 

المغرب رابع منتخب أفريقي

وأصبح منتخب المغرب رابع منتخب أفريقي يصعد للدور ربع النهائي في تاريخ بطولات كأس العالم بعد منتخبات، الكاميرون 1990، السنغال 2002، غانا 2010، المغرب 2022.

 

وبات منتخب المغرب، أول منتخب عربي يصعد لربع نهائي كأس العالم عبر تاريخه.

 

إنجاز جديد للمغرب

لم يستقبل مرمى منتخب المغرب سوى هدف واحد فقط، بدور المجموعات ودور الـ16 بمونديال قطر وكان ذلك أمام كندا بدور المجموعات، وسجله المدافع نايف أكرد بالخطأ في مرماه.

 

وتساوت منتخبات هولندا، كرواتيا، وأمريكا والبرازيل، مع المغرب في هذا الامتياز في دور المجموعات.. إلا أنها استقبلت هدفًا أو أكثر في الدور الثاني، للمونديال ليعلن أسود الأطلس تفوقهم وتحقيق إنجاز يحسب له بمونديال قطر.

مونديال المكسيك

وكان أقل عدد من الأهداف استقبله مرمى منتخب المغرب في نسخة المكسيك 1986، بعدما مني مرمى الأسطورة الزاكي بادو، هدفين أمام البرتغال بدور المجموعات وألمانيا بالدور الثاني.

 

وبهذا الإنجاز، أضاف المغرب رقمًا تاريخيًّا جديدًا لسجلاته بين المنتخبات العربية والأفريقية خلال مشاركاته بالمونديال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية