رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب عبارات خادشة للحياء العام.. رواية تحت أنظار مجلس النواب الأردني

 مجلس النواب الأردني
مجلس النواب الأردني
Advertisements

تنظر لجنة مختصة في مجلس النواب الأردني اليوم الإثنين في رواية محلية كانت صدرت قبل 3 سنوات، أحيلت إليها بسبب عبارات "خادشة للحياء العام" وردت فيها.

 

وتناقش لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة في مجلس النواب الأردني، اليوم الإثنين، "موضوع (رواية ميرا) للكاتب الأردني قاسم توفيق، والصادرة عن دار نشر أردنية منذ 3 سنوات الذي تم إحالته إليها"، حسبما ذكر موقع "خبرني".

 

التحقيق وتقديم التوصيات

وكان مجلس النواب قد كلف “بالإجماع لجنة التوجيه الوطني بالتحقيق وتقديم التوصيات حول ما جاء في رواية "ميرا”، الذي أعيد نشرها ضمن برنامج مكتبة الأسرة العام الحالي؛ ووردت مصطلحات فيها خادشة للحياء العام".

رواية ميرا

وأفيد في هذا السياق بأن عددًا من النواب الأردنيين أعربوا عن "غضبهم حول ما جاء في الرواية، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن نشرها في وزارة الثقافة وعدم الاكتفاء بتشكيل لجان التحقيق".

 

سحب رواية ميرا

وصرح أمين عام وزارة الثقافة الأردنية بالوكالة مدير برنامج مكتبة الأسرة أحمد راشد بأن وزارة الثقافة الأردنية قررت يوم الثلاثاء، "سحب رواية ميرا للكاتب الأردني قاسم توفيق، والصادرة عن دار نشر أردنية منذ 3 سنوات".

 

وقال راشد في بيان بهذا الشأن: "تم سحب الرواية من معارض القراءة للجميع في جميع مراكز التوزيع في المملكة نتيجة لملاحظات وردت من بعض زوار مراكز البيع.. والوزارة بصدد إعادة تقييم الرواية للوقوف على المسوغات النقدية التي وجهت إليها".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية