رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: حقيقة زيادة الضرائب على المرتبات بعد إطلاق المنظومة الجديدة.. والمصريون اشتروا بـ 88 مليون دولار عطور

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب
Advertisements

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، وأبرزها:

 

هل ستتم زيادة الضرائب على المرتبات بعد إطلاق المنظومة الجديدة؟ المالية تجيب

كشف محمد سرور مدير المكتب الفنى لرئيس مصلحة الضرائب، حقيقة زيادة الضرائب على المرتبات بعد إطلاق المنظومة الإلكترونية الجديدة للمرتبات يناير وتوحيد وميكنة قواعد احتساب الضرائب والتأمينات.

وقال مدير المكتب الفنى لرئيس مصلحة الضرائب، إن تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة لضريبة المرتبات وما في حكمها أو ما يعرف ببرنامج الـ pay roll لن يتضمن فرض أي ضرائب جديدة.

 

وأضاف سرور، في تصريح خاص لـ “فيتو”، أن كل ما هنالك أنه سيعمل على توحيد احتساب تلك الضريبة على مستوى كافة موظفي الدولة العاملين بالقطاعات المختلفة بالدولة سواء الخاضعين لقانون الخدمة المدنية أو غير الخاضعين لأحكامه وذلك وفقًا للقوانين المنظمة للعمل في القوانين المختلفة.

 

المصريون اشتروا بـ 88 مليون دولار عطور ومستحضرات تجميل في 6 شهور

كشفت نشرة التجارة الخارجية لشهر يـولـيـو الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن  ارتفاع فاتورة استيراد مصر من مستحضرات عطور التجميل خلال أول 7 شهور من العام الحالي خلال الفترة من "يناير - يوليو 2022" مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وذكرت النشرة التى حصلت "فـيتـو" على نسخة منها، أن قيمة واردات مصر من  مستحضرات العطور  والتجميل خلال هذه الفترة الفترة  بلغت 88 مليونا و361 ألف دولار مقابل 75  مليونًا و623  ألف دولار عن نفس الفترة من العام الماضي،  بارتفاع  يقدَّر بـ 12  مليونًا و738  ألف دولار.

 

وأوضحت نتائج النشرة  أن فاتورة استيراد  “مستحضرات عطور  وتجميل”  بلغت 9  ملايين و292  ألف دولار في شهر  يوليو الماضي، مقابل 9  ملايين و406  آلاف دولار في نفس الشهر عام 2021، بتراجع بلغ 114 ألف دولار.

 

ارتفاع سعر الدولار في بنك مصر اليوم الخميس 3-11-2022 بختام التعاملات

ارتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في بنك مصر، اليوم الخميس 3-11-2022، بقيمة 15 قرشا في ختام تعاملات اليوم.


وسجل سعر الدولار في بنك مصر نحو 24.15 جنيه للشراء، و24.25 جنيه للبيع.


وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، قررت في اجتماع استثنائي لها يوم الخميس الماضي، رفع أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب؛ كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس إلى 13.75%.

 

تراجع سعر اليورو اليوم الخميس 3-11-2022 في ختام التعاملات

شهد سعر اليورو، تراجعا كبيرا أمام الجنيه المصري، بقيمة 32 قرشا، في نهاية تعاملات اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، بحسب آخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

 

سعر اليورو بالمصري اليوم
ووفقًا لآخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية جاء سعر اليورو كالتالي:

 

سعر اليورو في البنك المركزي المصري
23.57 جنيه للشراء، و23.69 جنيه للبيع.

 

سعر اليورو في البنك الأهلي المصري
23.56 جنيه للشراء، و23.68 جنيه للبيع.

 

سعر اليورو في بنك مصر
23.56 جنيه للشراء، و23.68 جنيه للبيع.

 

سعر اليورو في مصرف أبو ظبي الإسلامي
23.65 جنيه للشراء، و23.78 جنيه للبيع.

 

المربي يخسر.. شعبة الثروة الداجنة: سعر كيلو الدواجن 38 جنيها ونبيعه بــ 34 جنيها فقط

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة: "يتم بيع كيلو الدواجن حاليا بسعر يتراوح ما بين 34 إلى 35 جنيهًا في حين أن التكلفة الحقيقية تصل إلى 38 جنيها".
 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هنا انخفاض في سعر كرتونة البيض ما بين 2 إلى 3 جنيهات، والمنتج بالكاد يحصل على تكلفة الإنتاج".

 

جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك السلوم برئاسة خالد الشبريسى بالتنسيق مع مباحث منفذ السلوم البري من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

وجاء الضبط بناء على إخبارية سرية مشتركة من مباحث منفذ السلوم البري ومحمد حنفي رئيس قسم الأمن وأحمد سلطان مدير إدارة مكافحة التهرب الجمركى مفادها اعتزام أحد الأشخاص العاملين بتهريب بضائع أجنبية الصنع غير خالصة الضرائب والرسوم.

 

مكافحة التهرب بالمنطقة الشرقية تحرر 132 محضر تهرب جمركى خلال أكتوبر

حررت الإدارة العامة لمكافحة التهريب الجمركى بالمنطقة الشرقية الجمركية، برئاسة الأستاذ محمد شاهين 132 محضر تهرب جمركى لبضائع مختلفة خلال شهر أكتوبر 2022.

وكان تأغلب هذه المضبوطات عبارة عن إكسسوار محمول وأدوات منزلية ورولمان بلى ومستلزمات انتاج ومواسير نحاس وأجزاء إضاءة وعدد يدوية وأداوت صحية.

وبلغت قيمة المضبوطات 273 مليونا و239 ألفا و212 جنيها.

وبلغ إجمالي المتحصلات الجمركية حوالى 49 مليونا و144 ألفا و86 جنيها.


يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك وياسر الشماع رئيس الإدارة المركزية لدعم العمليات بالمنطقة الشرقية الجمركية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب الجمركي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية