رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج تسهل إنهاء إجراءات السفر

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة
Advertisements

تفقد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، يرافقه السفير غانم صقر الغانم  سفير دولة الكويت بالقاهرة، وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج، الملحقة بديوان عام الوزارة،، للتعرف على سير العمل بها، واستقبال المواطنين، والاستعدادات الجارية، لبدء العمل من خلال المنظومة الإلكترونية الجديدة بين الجانبين "المصري والكويتي".

وأكد الوزير أن الهدف من إنشاء "الوحدة"،التسهيل على المواطنين في إنهاء إجراءات السفر،بتقديم كافة الخدمات، وسبل الراحة، حيث أشاد السفير الكويتي "بالوحدة" مؤكدًا على الجهود التي تبذلها الوزارة لصالح العمالة المصرية في الداخل والخارج.

وزارة القوى العاملة 

جاء ذلك عقب لقاء"شحاتة" بمكتبه بديوان عام الوزارة، بالسفير الكويتي، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم صقر الغانم، ورئيس القسم السياسي بالسفارة، مشاري المزيني، وذلك  لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، بشأن مواجهة كافة المعوقات أمام العمالة المصرية الراغبة في السفر إلى دولة الكويت، ووضع آليات تنظيمية جديدة لعمليات تنقل الأيدي العاملة بين "الدولتين".

وفي بداية اللقاء رحب وزير القوى العاملة بالوفد الكويتي، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية الكويتية، وناقش مع "السفير"، كل سبل التعاون لإنهاء الإجراءات المقدمة من جانب السفارة الكويتية في القاهرة.

وزارة القوى العاملة 

ونوه "الوزير" إلى أن الوزارة  بصدد إعداد منظومة إلكترونية بالتنسيق مع سفارة الكويت بالقاهرة، بشأن إنهاء إصدار التأشيرات للعمالة المصرية الراغبة في العمل بدولة الكويت الشقيقة.

ومن جانبه قدم  السفير الكويتي الشكر والتقدير للوزير حسن شحاتة،على حفاوة الاستقبال، والتهنئة على توليه حقيبة الوزارة، وثقة القيادة السياسية فيه، معربًا عن حرصه في التواصل مع "الوزارة" فيما يخص ملف العمالة المصرية، في إطار توفير كافة إمكانيات حمايتها ورعايتها، مثمًا في الوقت ذاته استمرار التعاون والتنسيق بين مصر والكويت في كافة المجالات،بما يُسهم في استقرار وتقدم "البلدين" و"المنطقة العربية".

وزارة القوى العاملة 

وفي ختام اللقاء قدم الوزير شحاتة هدية تذكارية للسفير الكويتي للتعبير عن مدى التقدير والتعاون..حضر الاجتماع من  "الوزارة": إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وآمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وهيثم الدهان مدير إدارة الشئون السياسية والاقتصادية، ومهيب أبو زيد ممثل إدارة التشغيل بالخارج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية