رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرصة لإثبات أنفسهم.. اللاعبون الأقرب لتعويض غياب صلاح ومصطفى محمد وفتوح

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

فضل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة روي فيتوريا إراحة  محمد صلاح ومصطفى محمد إلى جانب أحمد أبو الفتوح في مباراة ليبيريا الودية المقرر لها غدا الثلاثاء بعد مشاركة الثنائي صلاح ومصطفى في ودية النيجر التي فاز بها الفراعنة بثلاثية وأحرز خلالها صلاح هدفين ومصطفى محمد هدفًا.

كما قرر الجهاز الفني منح أحمد أبو الفتوح راحة بسبب آلام في العضلة الخلفية وصعوبة لحاقه بالمباراة.

وغادر الثلاثي صلاح ومصطفى محمد وأحمد أبو الفتوح معسكر المنتخب مساء أمس الأحد وقرر فيتوريا الاكتفاء باللاعبين الموجودين في ظل اختيار قائمة تضم ٢٤ لاعبًا و3 حراس مرمى.

تعويض محمد صلاح ومصطفى وفتوح 

ويبحث البرتغالي روي فيتوريا عن بدائل لتعويض غياب محمد صلاح ومصطفى محمد وأحمد فتوح، ومن المتوقع أن يشارك عبدالرحمن مجدي بديلا لمحمد صلاح في مركز الجناح الأيمن، حيث أن لاعب الإسماعيلي هو الوحيد الذي يشارك في هذا المركز رفقة أحمد سيد زيزو،

ولكن من المتوقع إراحة أحمد سيد زيزو بسبب مشاركته يوم أمس مع الزمالك أمام ايلكت التشادي. 

ويعوض غياب أحمد فتوح أحد اللاعبين، أيمن أشرف أو محمد حمدي. 

برغم أن محمد حمدي شارك في المباراة الأولى أمام النيجر بشكل أساسي لكنه الأقرب للمشاركة أساسيا أمام ليبيريا لأنه الظهير الأيسر الوحيد في القائمة حاليا، في ظل أن أيمن أشرف يصنفه روي فيتوريا في مركز متوسط الميدان الثالث بناحية اليسار، كما أن اللاعب شارك في هذا المركز من قبل مع كيروش المدرب السابق لمنتخب مصر. 

أما عن تعويض مصطفى محمد فالأقرب هو أحمد حسن كوكا مهاجم نادي الانيا سبور التركي. 

او تكون فرصة لمروان حمدي مهاجم المصري البورسعيدي لإثبات نفسه أمام روي فيتوريا. 

وغياب الثلاثي “صلاح ومصطفى وفتوح”  هي فرصة لكافة اللاعبين لإثبات أنفسهم وإقناع المدير الفني البرتغالي بجودتهم وأن جودتهم لا تقل عن الهيكل الأساسي للمنتخب الذي شارك أمام النيجر، وفي ظل أن فيتوريا يعطي الفرصة للجميع بعد ما تألق محمود حمادة لاعب فاركو أمام النيجر واثبت رؤية فيتوريا في اختيار اللاعب، لذلك كافة اللاعبين تسعى لإثبات نفسها للبرتغالي روي فيتوريا. 

مصر وليبيريا 

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لخوض مباراته الودية الثانية أمام نظيره منتخب ليبيريا، والتي تأتي ضمن استعدادات الفراعنة الكبار لاستئناف مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار، والمقرر انطلاقها في يناير 2024.

موعد مباراة مصر وليبيريا

وتقام ودية منتخب مصر أمام نظيره الليبيري يوم الثلاثاء المقبل، في الثامنة مساء على ملعب استاد برج العرب الإسكندرية.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنقل شبكة قنوات "أون تايم سبورت" المباراة على الهواء مباشرةً؛ كونها الناقل الحصري لجميع مباريات المنتخبات الوطنية بمختلف مراحلها السنية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية