رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ثعبان ضخم يبتلع أكبر خفاش في العالم | فيديو

الثعبان يلتهم الخفاش
الثعبان يلتهم الخفاش الضخم
Advertisements

رغم ضخامة حجمه، ومظهره المخيف، وسمومه المميتة، وثق زوجان يعيشان في ولاية كوينزلاند الأسترالية مشهدًا صادمًا لثعبان يلتهم خفاشًا ضخمًا.

وبشجاعة منقطعة النظير وثّق الزوجان الأستراليان لحظة انقضاض الثعبان الضخم، البالغ طوله نحو 10 أقدام، على خفاش ضخم يقف أعلى شجرة.

لحظة التهام الثعبان للخفاش

وبحسب موقع "buzznicked"، قال الزوجان إن حجم الخفاش الضخم دفعهما لتوثيق لحظة التهام الثعبان له، مؤكدين أنها المرة الأولى التي يرون فيها مخلوقًا بهذه الضخامة.

وأضاف الزوجان: "كان من المغري حقًا توثيق معركة محتملة بين ثعبان ضخم وخفاش كبير"، وهي معركة استغرقت نحو 30 دقيقة، انتهت بانتصار الثعبان على الخفاش.

ويظهر الفيديو نجاح الثعبان في الالتفاف على الخفاش وخنق أنفاسه وابتلاعه بالكامل، وهو الخفاش المعروف باسم "Flying Fox"، وهو أحد أكبر الخفافيش حول العالم.

أكبر أنواع الخفافيش

ويعتبر خفاش الثمار العملاق المعروف باسم "الثعلب الطائر" من الخفافيش المنتمية لجنس الخفاشيّات الثمريّة ورُتيبة الخفاشيات الكبار الثمريّة، وتعد أكبر أنواع الخفافيش في العالم.

وبحسب موقع "buzznicked"، يصل طول جناحي الخفاش إلى أكثر من 10 أقدام، ما يجعله وجبة مناسبة لثعبان عملاق، فيما قال الزوجان: "كان من المدهش رؤية الثعبان وهو يلتهم الخفاش بالكامل".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية