رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. منتخب مصر الأول يختتم استعداداته لودية ليبيريا

جانب من تدريبات منتخب
جانب من تدريبات منتخب مصر الوطني
Advertisements

يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم، اليوم الإثنين، استعداداته لمواجهة نظيره منتخب ليبيريا الودية، المحدد إقامتها مساء غد الثلاثاء بإستاد برج العرب في الإسكندرية.

ومن المقرر، أن يخوض منتخب مصر مرانًا خفيفًا يبدأ بتدريبات الجري والإحماء، ثم بعض التدريبات الترفيهية بالكرة، قبل أن يختتم بفقرة خططية لتحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية لتنفيذها أثناء المباريات الرسمية.

 

الفوز على النيجر

وكان منتخب مصر واجه منتخب النيجر في مباراة ودية جمعهتما مساء الجمعة الماضي بإستاد الإسكندرية، وحسمها منتخبنا لصالحه بثلاثية نظيفة.

يسعى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لتجربة بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الأولى أمام النيجر، من أجل تقييم مستواهم الفني بموضوعية، قبل الاستقرار على الهيكل الأساسي للفريق خلال المرحلة المقبلة.

 

عودة الونش وزيزو

وكان ثنائي نادي الزمالك محمود حمدي الونش ووأحمد سيد زيزو، قد عادا إلى معسكر منتخب مصر، عقب انتهاء مشاركتهما مع الأبيض في مباراة إليكت التشادي أمس الأحد، في إياب دور الـ64 بدوري ابطال افريقيا، والتي حسمها الزمالك لصالحه بثنائية نظيفة.

 

تصريحات فيتوريا

تحدث روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن الفوز على النيجر في المباراة الودية الأولى خلال المعسكر الحالي.

منتخب مصر فاز على النيجر بثلاثة أهداف نظيفة في أولى التجارِب الودية تحت قيادة فيتوريا، وذلك قبل مواجهة ليبيريا مساء غد الثلاثاء.

 

مباراة مصر والنيجر

وأكد فيتوريا في تصريحات تلفزيونية: "أن تنظيم منتخب مصر الدفاعي كان جيدًا أمام النيجر، ورد فعلنا كان سريعًا في استرداد الكرة وأن نقل الكرة في الخط الهجومي كان سريعًا، وأرهقنا الخصم في المساحات".

وأشار: "مباراة النيجر كانت جيدة، وانطباعي عن اللاعب المصري إيجابي، وأن تصرف وأداء اللاعبين مثالي جدًّا، وأتمنى الاستمرار على هذا المنوال".

 

استبعاد ثلاثي المنتخب

وواصل: قررت استبعاد الثلاثي محمد صلاح وأحمد فتوح ومصطفى محمد من ودية ليبيريا، فتوح تعرض لإصابة لكنها ليست خطيرة، ولكنها لا تسمح له بخوض المباراة القادمة، ومصطفى يعاني من إصابة بسيطة لكن نظرًا لأنه سيلعب حوالي 11 مباراة مقبلة ففضَّلنا منحه راحة.

 

محمد صلاح

وعن محمد صلاح فأكد فيتوريا أن صلاح شارك في المباراة الماضية، وسيشارك في مباريات كثيرة الفترة المقبلة لذا سنستغل الودية الثانية في مشاهدة عناصرَ جديدة.

ودية ليبيريا

وشدد فيتوريا: "نجهز لمباراة ليبيريا بشكل طبيعي جدًّا وسيظهر الفريق بنفس أفكار الودية الماضية، ولكن مع وجود بعض التغييرات، وبصرف النظر عن الخصم ننظر لفريقنا وماذا يجب أن نفعله".

ونوَّه: "أشعر بالراحة لأن هذه الفترة تمنحني أريحية في مشاهدة اللاعبين بشكل أفضل، لكن بالتأكيد كنت أتمنى أن يلعب منتخب مصر في كأس العالم، والآن نجهِّز الأمور لأننا لن نشارك في المونديال". 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية