رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مركز الإبداع يختتم ليالي "بردة البوصيري"


اختتم مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية مساء أمس ليالي العرض المسرحي الشعري "بردة البوصيري" في مديح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والتي قدمتها طلبة الدفعة الثالثة - شعبة تمثيل - للمركز بمشاركة من الثنائي شادي عبد السلام ورباب ناجي من الدفعة الثانية.


العرض استمر لمدة أسبوع على خشبة مسرح مركز الإبداع الفني، وقام بالتلحين والتدريب الموسيقي عماد الرشيدي.. تحت الإشراف الفني لرئيس المركز خالد جلال. وشارك في العزف مع عماد الرشيدي كل من أحمد محروس "كمان" وبهاء هندي "إيقاع" وزاهر الصيرفي.

وتميز أعضاء الفريق بقدرتهم على حفظ ما يزيد عن ثلثي القصيدة التي تخطى عدد أبياتها 162 بيتًا.. وسط أداء فني وحركي أبدع في موسيقاه وتلحينه عماد الرشيدي وتميز في إخراجه خالد جلال.

وتعد قصيدة البردة أحد أشهر القصائد في مدح النبي صلى الله عليه وسلم، كتبها محمد بن سعيد البوصيري في القرن السابع الهجري، وأجمع معظم الباحثين على أن هذه القصيدة من أفضل وأعجب قصائد المديح النبوي إن لم تكن أفضلها، حتى قيل: إنها أشهر قصيدة مدح في الشعر العربي بين العامة والخاصة وانتشرت هذه القصيدة انتشارًا واسعًا في البلاد الإسلامية، يقرأها بعض المسلمين في معظم بلاد الإسلام كل ليلة جمعة.
الجريدة الرسمية