رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف يدار ملف الصفقات في الأهلي والمصري بدون مدربين؟

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى
Advertisements

يعيش ناديا الأهلي والمصري بأزمة حالية تتعلق بصفقاتهما الصيفية تدعيما للفريق الأول لكرة القدم بالنادي في ظل عدم وجود مدير فني بكلا الفريقين حتى الآن. 

والسؤال الذي يفرض نفسه كيف تدار الصفقات داخل الأهلي والمصري؟

الاهلي 

يعيش النادي الأهلي حالة التخبط التي سيطرت على القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة، وأثرت بالسلب على أداء فريق الكرة في كل البطولات التي شارك بها، وكانت سببا رئيسيا في خروج الفريق من الموسم الماضي خالي الوفاض.

وتتمثل حالة التخبط خلال التوقيت الحالي في شروع إدارة النادي ولجنة الكرة في إبرام الصفقات بدون وجود مدير فني، وهو ما يأتي مخالفا لكل الأعراف التي عرفتها الرياضة منذ سنوات طويلة.

ومن المعروف أن اختيار العناصر وقوام الفريق هو حق للجهاز الفني دون غيره، وخاصة وهو المسئول الأول والأخير عن النتائج التي يحققها الفريق في كل البطولات التي يشارك بها.

وتوقع خبراء الكرة أن ما يحدث حاليا داخل جدران النادي الأهلي من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على أداء الفريق خلال الموسم المقبل.

يسابق مسئولو النادي الاهلي الزمن للاعلان عن المدير الفني الجديد خلفا لريكاردو سواريش الذي تمت إقالته بنهاية الموسم المنقضي.

وتم إنهاء الاتفاق مع المدير الفني الجديد وحصل حسام غالي عضو مجلس الإدارة علي توقيعه خلال رحلته بأوروبا الأخيرة لكن يتم التكتم على اسم المدرب لحين الإعلان عنه لوسائل الإعلام بشكل رسمي.

ورغم هذا دخل الأهلي في مفاوضات لضم بعض اللاعبين رغم عدم وجود فني لكن يتم إدارة الأمور بناء علي لجنة التخطيط بالنادي ومحمود الخطيب رئيس النادي 

وتم حسم صفقة شادي حسين من سيراميكا مقابل انتقال احمد ياسر ريان كما يحاول الخطيب إنهاء صفقتي ضم بوبو لاعب فيوتشر ومصطفى ميسي لاعب سيراميكا.

كما حدد مسئولو الاهلي قبل استقدام المدير الفني الجديد اللاعبين الراحلين عن الفريق من وجهة نظرهم هم ومنهم محمود وحيد الي طلائع الجيش وميكيسوني إلى أبها السعودي وريان إلى سيراميكا وجاري إعارة حسام حسن وصلاح محسن وبعض اللاعبين الناشئين.

المصري 

الأمر لا يختلف كثيرا بالمصري فبعد رحيل حسام حسن بنهاية الموسم المنقضي لم تستقر إدارة المصري علي مدرب جديد حتى الآن.

ورغم هذا يتولى كامل أبوعلي رئيس النادي ملف التعاقدات والاستغناءات الخاصة بالفريق ومعه لجنة كرة بمجلس الإدارة دون الرجوع لرؤية فنية.

وتم التعاقد مع مع مدافع منتخب الجزائر للمحليين عماد الدين بوبكر قادمًا من والوداد البيضاوي المغربي بفترة الانتقالات الصيفية الحالية.

كما تم ضم اللاعب عبد الرحيم دغموم لاعب نادى، وفاق سطيف الجزائرى لمدة ثلاثة مواسم

وجاري التفاوض لإنهاء بعض الصفقات رغم عدم وجود مدير فني، كما هناك نية للاستغناء عن أغلب لاعبي الفريق البورسعيدي.

المصري يفاوض رينيه فايلر


وكشف الإعلامي أحمد شوبير عن هوية المدرب الجديد للنادي المصري البورسعيدي خلفا لحسام حسن الذي يرحل عن تدريب الفريق مع نهاية الموسم.
وقال شوبير خلال برنامجه “مع شوبير” المذاع عبر “راديو أون سبورت إف إم”: “كامل أبو علي له علاقات جيدة في سويسرا بحكم عمله، وهو سافر إلى سويسرا عقب فوزه بانتخابات المصري وتواصل مع رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي وعقد جلسة مع المدرب ويحاول في الوقت الجاري إقناعه لتدريب الفريق البورسعيدي”.

وأضاف: “رينيه فايلر رفض عرض الأهلي بداعِ أنه يرفض العودة إلى مصر، فهل رينيه فايلر سيرفض عرض المصري، رغم أن النادي البورسعيدي تقدم بعرض مغري ماديا عن طريق رئيسه كامل أبو علي”.

المدرب الجديد للمصري

ويفاضل مجلس إدارة النادي المصري الجديد برئاسة كامل أبو علي بين المدارس الصربية والإسبانية والسويسرية لاختيار مدرب الفريق البورسعيدي خلفا لحسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري السابق والذي تمت إقالته وجهازه المعاون.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية