رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

" دون تقدم".. اختتام المحادثات بين طهران وواشنطن في الدوحة

إيران
إيران
Advertisements

قال مبعوث الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا، على تويتر اليوم الأربعاء، إن المحادثات غير المباشرة انتهت بين إيران والولايات المتحدة، والتي كانت تستهدف كسر الجمود بشأن كيفية إحياء اتفاق طهران النووي المبرم عام 2015 مع القوى الكبرى.


وأضاف مورا "لسوء الحظ، لم يتحقق بعد التقدم الذي كان يأمله فريق الاتحاد الأوروبي كمنسق، سنواصل العمل بجهد أكبر لإحياء اتفاق رئيسي لمنع الانتشار ودعم الاستقرار الإقليمي".

وكان تعهد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس، بالرد بقوة على المحاولات الإيرانية التي تسعى لإلحاق الضرر بالإسرائيليين.


وقال جانتس، في تصريحات نقلتها هيئة البث الإسرائيلية (كان)، إن "إسرائيل تعمل على إحباط المحاولات الإيرانية لتنفيذ هجمات، وتستعد للرد بقوة على أي مساس بالإسرائيليين في أي مكان كان".

 

ووجه جانتس، تحذيراته إلى الإسرائيليين في تركيا للانصياع لتعليمات المسؤولين الأمنيين، في الوقت الذي كشفت فيه الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عن وجود إنذارات ساخنة بنية خلايا إيرانية استهداف إسرائيليين في إسطنبول.

وتقاطعت تصريحات جانتس، مع تصريحات أخرى لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، أكد فيها أن "إسرائيل ستفعل كل ما بوسعها لوقف البرنامج النووي الإيراني".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية