رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المتحدث باسم العاصمة الإدارية يكشف موعد انتقال الوزارات إلى الحي الحكومي|فيديو

الحي الحكومي بالعاصمة
الحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة
Advertisements

كشف العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، موعد الانتهاء من الحي الحكومي، وانتقال الوزارات إليه.

 

موعد انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": أنه من المنتظر انتقال الحكومة بكامل الوزارات والموظفين إلى الحي الحكومي بـالعاصمة الإدارية الجديدة بنسبة 100% نهاية العام الجاري.

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

وأوضح أنه يتبقى رتوش بسيطة ويتم الانتهاء من الحي الحكومي تمهيدًا لانتقال كافة الوزارات له قبل نهاية العام الجاري.
 

محاور العاصمة الإدارية

وأشار إلي أنه يتم حاليًا الانتهاء من محاور الوصول والتحرك من وإلي العاصمة الإدارية، وتوفير وسائل المواصلات اللازمة ومنها المونوريل والقطار الكهربائي.

وجاءت أبرز المعلومات عن مستجدات العمل بالعاصمة الجديدة والحي الحكومي كالتالي:
اطلع الرئيس السيسي مؤخرا  في هذا الإطار على الموقف التنفيذي لنقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بمستجدات العمل بالحي الحكومي بما يتضمنه من مرافق ومنشآت وخدمات، موجهًا  بمراعاة أن تمضي الأعمال الإنشائية وفق جداول التنفيذ المخطط لها سواء من حيث الالتزام بأعلى معايير الجودة أو التوقيتات الزمنية أو معدلات ونسب الإنجاز الفعلي على أرض الواقع.

- الحي الحكومي في العاصمة الإدارية انتهى بالكامل

- دشن الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة حيث جاء بمثابة إعلان ميلاد الجمهورية الجديدة حيث يعد مشروع قومي عملاق مصري التصميم والتنفيذ كما واصلت مصر خلال 2021 صياغة مخطط متكامل بشأن منظومة الادارة والصيانة لاحياء ومرافق العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً المنطقة المركزية والحي الحكومي والمرافق العامة المتنوعة، وذلك لتحقيق وضمان استدامة وكفاءة الإدارة والتشغيل.

- العاصمة الجديدة هى استمرار واستكمال لعملية بناء الإنسان شاملة كل النواحي حيث إن الدولة المصرية قد انتهجت نهجا جديدا فيما يتعلق بجودة الحياة والاستدامة والثقافة وأن يكون هناك مشاريع خاصة بالثقافة والفن وخلافه.

- تم البناء منذ 5 سنوات ونصف، وقاربت تلك المساحة على الانتهاء بنسب تنفيذ إجمالية تتجاوز الـ70%.
- مدينة الثقافة والفنون هي جزء من مكون العاصمة الإدارية الجديدة وأحد أهم المشروعات القائمة في العاصمة والتي جرى التخطيط لها في البداية لتكون أحد نقاط الجذب بالعاصمة وتجذب من يهوي الفن والثقافة كما تبحث الدولة عن مشروع يمثل الثقافة المصرية والحضارة والمدينة تم إقامتها على مساحة تزيد عن 120 فدانا.

- مدينة الثقافة والفنون بها مكونات عدة أهمها متحف للعواصم المصرية عبر العصور وبها دار أوبرا وهو الأكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بواقع 3000 كرسي ومكتبه بها 25 ألف كتاب بما فيها النسخة الأصلية لكتاب وصف مصر وقطع أثرية فرعونية تم نقلها من أماكن عدة على مستوى الجمهورية إلى مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة.

- نسب التنفيذ في المدنية تجاوزت الـ99% وتقريبا انتهت واستضافت فعاليات خلال الفترة الماضية.

- العاصمة الإدارية الجديدة به فوائد عدة على الدولة المصرية حيث إن المشروع تم إقامته خارج ميزانية الدولة وبالتالي فهو نوع من أنواع الاستثمارات كما يوفر عدد من الوحدات السكنية في نهاية المشروع فستكون العاصمة قادرة على استضافة حوالي 6 ملايين شخص.

- العاصمة الإدارية ساهمت في جلب عدد كبير من الاستثمارات الأجنبية الجيدة في مشروعات مختلفة، كما لدينا مستثمرين من كل أنحاء العالم.

- العاصمة الإدارية وفرت فرص عمل لأكثر من ربع مليون عامل كعمالة مباشرة وتجاوزنا توقيع الـ600 عقد مع المطورين والمستثمرين بالعاصمة بواقع 600 مشروع توفر فرص عمل للجميع والمشروع هو نقله وإضافه والموضوع مش مبني أو حجر ولكنه بناء الإنسان. 


- إدارة العاصمة قررت إيقاف البيع في بعض المناطق والبيع في أماكن أخرى حيث إن دلالات هذا هو التسويق الجيد للعاصمة وأن تكون شيئا فعالا في السوق العقاري المصري حيث أصبح المشروع حاليا يحصل على نصيب الأسد من حجم السوق العقاري.


- العاصمة هي المستقبل سواء الجزء التجاري أو الإداري وحتى نهاية العام الجاري ستكتمل عملية انتقال الحكومة للعاصمة وفي انتظار وسائل النقل الجماعي.

-  تواكب مبانيها العصر وتعكس صورة مصر الحضارية ونسق العمران الذي يجمع بين العراقة والحداثة بما يلائم الهوية الوطنية المصرية، ويعكس صورة حضارية لمستقبل مصر.

-  تبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية 184 ألف فدان مقسمة علي ثلاث مراحل، المرحلة الأولى منها 40 ألف فدان والثانية 47 ألفا أما المرحلة الثالثة فتبلغ 97 ألف فدان.

- وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا بصياغة مخطط متكامل بشأن منظومة الادارة والصيانة لاحياء ومرافق العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً المنطقة المركزية والحي الحكومي والمرافق العامة المتنوعة، وذلك لتحقيق وضمان استدامة وكفاءة الإدارة والتشغيل

الحي الحكومي
- تم الانتقال للعاصمة الإدارية حيث أن نقل موظفى الجهاز الإدارى على مراحل إلى الحى الحكومى كما جرت أعمال الاختبارات النهائية، لتسليم مبانى الحى الحكومى إلى الوزارات وكل الطرق المؤدية إلى الحى الحكومى تم الانتهاء منها،حيث أن خدمات البنية الأساسية موجودة بالكامل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية