رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابطة المطاحن تطالب بتشديد الرقابة على أسواق بيع الردة

حسين بودي رئيس رابطة
حسين بودي رئيس رابطة المطاحن
Advertisements

أكد حسين بودي، رئيس رابطة المطاحن بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، على أهمية تشديد الرقابة على الأسواق بعد عيد الأضحى المبارك  نتيجة تراجع أرصدة النخالة بعد تلك الفترة لتراجع الطلب عليها.

وأوضح في تصريحات خاصة أن زيادة الطلب على النخالة “الردة” من قبل مربى المواشى نظرا لاقتراب موسم عيد الأضحى، مشيرا إلى  التزام مطاحن القطاع العام بالسعر الرسمى للوزارة.

وأضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت قرارا وزاريا رقم 16 لسنة 2022  بشأن أسعار الردة “ النخالة.

وأوضح بودى انه تم تحديد سعر بيع النخالة لمربى الماشية ومصانع الاعلاف بـ 4500 جنيه بناءً على السجل ”: الصناعى - التجارى وخطاب معتمد من الادارة الزراعية، وادارة الطب البيطرى بعدد رؤوس الماشية بناء على اذن تسليم نخالة معتمد من مديرية التموين التابع لها ويتم تسجيل كافة بيانات المصنع او المستلم وربطهم على احد المطاحن التمويينية بدائرة المحافظة.

وأضاف انه تم تحديد سعر النخالة الخشنة لموردى  القمح بـ 3800 جنيه وذلك دعما من وزارة التموين لموردى الأقماح المحلية موسم 2022 “المزراعين”، ويتم ذلك بناء على اذن تسليم نخالة معتمد من إدارة التموين الواقع بدائرتها الحياوة الزراعية لاقرب مطحن تمويني، لافتا إلى أن هذا يأتى فى إطار دور وزارة التموين  لتشجيع الفلاحين لتوريد الاقماح المحلية اللازمة لإنتاج الخبز المدعم المباع بـ5 قروش. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية