رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: أعراض كورونا لم تتغير ولكنها متنوعة | فيديو

الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بـ وزارة الصحة، أعراض الفيروس لم تتغير ولكنها متنوعة.

 

أعراض فيروس كورونا

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الستات" المذاع على قناة "النهار": من أعراض الكورونا ضبابية الفكر وآلام في العضلات وسرعة في ضربات القلب، مشكلات في الجهاز الهضمي، الصداع، ارتفاع حرارة الجسم، تكسير في الجسم، ولكن بوابة دخول الفيروس عبر الجهاز التنفسي.

مناعة كورونا

ولفت إلى أن اكتساب المناعة أو الحصول على تطعيم لقاح كورونا أو الحصول على العلاج بشكل سليم تقل حدة أعراض فيروس كورونا.

 

وقال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط إن هناك دولًا كثيرة خفضت من إجراءات الاختبارات المضادة لفيروس كورونا.

 

وأضاف أن عدد المصابين بفيروس كورونا في دول إقليم شرق المتوسط تخطي ٢١ مليون إصابة، مشيرًا إلى ضرورة استمرار الدول في إجراءات الوقاية من الفيروس  وزيادة حملات التطعيم ضد الفيروس.

 

وتابع أن الفيروس مازال موجودا ولم ينتهِ ومعرض للتحور.

 

جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط لتسليط الضوء على مستجدات وضع جائحة كوفيد-19 ومرض جدري القردة والاستجابة لهما في إقليم شرق المتوسط.

ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتورة شذا محمد، المسؤولة الطبية، وحدة الوقاية من مخاطر العدوى والاستجابة لها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية