رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزارة الرياضة تصدم اتحاد الكرة بشأن دولارات المدربين الأجانب والخبراء

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements

كشفت مصادر داخل وزارة الشباب والرياضة حقيقة قيام الوزارة بدعم اتحاد الكرة في استقدام المدربين الأجانب للمنتخبات الوطنية والمدير الفني للجبلاية علاوة علي خبير للتحكيم خلال الفترة المقبلة.

واوضحت المصادر أن الوزارة لن يكون لها دور من قريب أو بعيد في دعم اتحاد الكرة بشأن استقدام المدربين الأجانب والخبراء حتي لو بقيمة دولار واحد وأن الوزارة اتخذت موقفها في هذا الشأن بأن مهمة اتحاد الكرة هي تمويل ذاته باعتماده على نفسه وموارده في هذا الشأن.

مديونية اتحاد الكرة

وكان جمال علام رئيس اتحاد الكرة أكد  في تصريحات تليفزيونية في وقت سابق أن اتحاد الكرة مدين بمبلغ 600 مليون جنيه مصري وأن قلة الدولارات هي سبب التعاقد مع إيهاب جلال المدرب المقال خلفًا لرحيل كيروش.

 

في الوقت الذي أعلن فيه حازم إمام عضو مجلس إداراة الاتحاد قرارات اتحاد الكرة  خلال مؤتمرًا صحفيًا مؤخرا  بالاستعانة بأربع أشخاص أجانب لأربعة مناصب داخل الاتحاد لتفتح الباب أمام العديد من التساؤلات حول من يدعم اتحاد الكرة وهل ستكون وزارة الرياضة المتكفلة بالأمر الا أن المصادر بالوزارة كشفت حقيقة دعم الاتحاد خلال الفترة المقبلة لتضع الجبلاية في ورطة قبل اعلان التعاقد مع الأجانب الجدد.

 

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، في اجتماعه الأخير إقالة إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، وذلك بعد خوضه 3 مباريات فقط في شهرين كمدرب للمنتخب الوطني.

 

3 مباريات لإيهاب


وخاض إيهاب جلال 3 مباريات فقط كمدير فني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، حيث فاز على غينيا 0/1 في أول مباراة بتصفيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ثم خسر من إثيوبيا 0/2 بنفس التصفيات، وخسر من كوريا الجنوبية 4-1 وديًّا.

 

أسرع إقالة


وبات إيهاب جلال أسرع مدرب في تاريخ منتخب مصر يتم تعيينه بقرار رسمي ويتم إقالته أيضًا بقرار رسمي، حيث تولى المهمة يوم 12 أبريل الماضي، وتمت إقالته الخميس 16 يونيو.

 

البديل أجنبي


وأكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد بعد اجتماع مجلس الجبلاية، أن بديل إيهاب جلال سيكون مدير فني أجنبي.

 

كيروش


وأضاف حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، خلال المؤتمر الصحفي، أنه لم يتواصل مع كارلوس كيروش للعودة لتدريب منتخب مصر من جديد، ولكنه يظل ضمن المدربين الأجانب المرشحين لتدريب الفراعنة.

 

مدرب أجنبي للأولمبي


وأكد حازم إمام، أن المنتخب الأولمبي سيتولى مهمة تدريبه في الفترة المقبلة مدير فني أجنبي.

 

خبير أجنبي للجنة الحكام 


وتابع إمام، أن هناك خبير أجنبي سيتولى مهمة الإشراف على لجنة الحكام في الفترة المقبلة، وأشار إلى أنه ومحمد بركات هما من يتوليان كل التكليفات والملفات التي اعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي.

أجنبي في الجبلاية


وأوضح، أنه سيتم تعيين مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة، وأنه سيكون من الخبراء الأوروبيين الذين يملكون الخبرة في وضع استراتيجية للفترة المقبلة.

 

إيهاب جلال اتظلم 


وأضاف، أن إيهاب جلال اتظلم وانا بحبه وبتأسف له بس ظروف التجربة لم تكن موفقة، واتحاد الكرة لن يختلف مع إيهاب جلال وسيحصل على كافة مستحقاته المالية وفقًا للعقد لأنه تعرض لظلم ونحن لن نتأخر عنه في شيء.

 

وأكمل، أنه تم توجيه الشكر للجهاز الفني لمنتخب مصر بالكامل ولكن قد يتم الاستعانة بأي منهم مستقبلًا.

 

وليد العطار


كما تحدث حازم إمام عن وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أنه سيظل في منصبه ولم يتم اتخاذ أي قرار بخصوصه، وأنهم في انتظار تحقيقات وزارة الرياضة فيما يخص وليد العطار بشأن خطاب الكاف لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

أسرع المدربين المُقالين


جاء المدرب الفرنسي جيرارد جيلي، الذي قاد منتخب مصر خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2000 في غانا ونيجيريا، جيلي تولى المسئولية في 15 نوفمبر 1999، ولكنه رحل في مارس 2000، بعد 3 أشهر و15 يومًا فقط.

 

وقاد المدرب الفرنسي الفراعنة في 7 مباريات خلال تلك الفترة، حقق الفوز 5 مرات مقابل خسارتين.


أما تجربة الألماني، ديتريش فايتسا، فكانت أطول من جيلي بأيام قليلة، حيث بقى لـ3 أشهر و28 يوما، خلال الفترة من نوفمبر 1990 إلى مارس 1991.

 

وتضم القائمة مدربا مصريا من القرن الماضي، حيث عمل فؤاد صدقي مديرا فنيا لمنتخب مصر 6 أشهر فقط خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 1963.

 

بينما أقيل الإيطالي ماركو تارديلي بعد 6 أشهر و16 يوما، قاد خلالها منتخب مصر في 8 مباريات، فاز 5 مرات مقابل تعادل وحيد وخسارتين.


أما المدرب السابق البرتغالي كارلوس كيروش، فقد بقى مديرا فنيا لمنتخب مصر لمدة 7 أشهر و3 أيام، وتم فسخ التعاقد في أبريل الماضي، ورغم قصر المدة الزمنية، إلا أن كيروش كان صاحب التجربة الأكثر زخما، حيث قاد منتخب مصر في 20 مباراة، فاز في 13 وتعادل مرتين وخسر 5 مباريات.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية