رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شركة هندية تتوسع في استثماراتها باستيراد الورق وكربونات الكالسيوم من مصر

خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية
Advertisements

أعربت شركة سيرام سيرا الهندية عن رغبتها في التواجد بالسوق المصري من خلال إنشاء مصنع في مجال الصناعات الكيماوية، فضلا عن تأجير قطعة أرض في المنطقة الحرة بالعين السخنة لبدء تخزين منتجاتهم.

وأبدت الشركة في طلب تلقاه المكتب التجارى في نيودلهي عن رغبتها في استيراد كربونات الكالسيوم وذلك بالتنسيق مع  المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم.

وقال أبو المكارم إنه  بناء علي طلب الشركة تم  الترتيب لزيارة ممثليها لعدد من الشركات المنتجة والمصدرة لكل من كربونات الكالسيوم والورق وأنه تم الاتفاق خلال الاجتماعات على إرسال عينات من كربونات الكالسيوم  حتى يتم الموافقة عليها وارسال كونتينر تجريبي حيث ان الكمية المتوقعة في حالة التعاقد ستكون 300 كونتينر بواقع 40 قدم شهريا.كما تم الاتفاق في مجال الورق  علي دراسة إمكانيات السوق  والتنسيق لعقد وكاله في مرحلة تالية.

وأعلن أنه تم الاتفاق علي التحضير لزيارة أخرى للوفد الهندي ينضم إليها مجموعة أخرى من الشركات الهندية، حيث ترغب الشركة الهندية في تأجير قطعة أرض في المنطقة الحرة بالعين السخنة لبدء تخزين منتجاتهم فيها استعدادا لتصديرها كما سيقومون بدراسة إمكانية إنشاء مصنع  كخطة مستقبلية ومنطقة لوجستية لجعل المقر الخاص بهم في مصر نقطة انطلاق لصادراتهم للسوق الأفريقي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية