رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موسيماني عن مواجهة الوداد المغربي: تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي ليس سهلا

موسيماني المدير الفنى
موسيماني المدير الفنى للاهلى
Advertisements

تحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها مساء الاثنين المقبل أمام الوداد المغربي في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، مؤكدا أن اللقاء سيكون صعبا.

وشدد موسيماني على أن جميع اللاعبين والجهاز الفني في حالة تركيز شديد، متمنيا أن يتوج الجميع بفوز يستحقه الأهلي.

وقال موسيماني عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي: «تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي ليس أمرا سهلا، ولكني واللاعبين لا نبحث عن مجد أو تاريخ شخصي، نحن نمثل النادي الأهلي صاحب التاريخ الكبير، ونسعى لإضافة بطولة جديدة لنادي القرن في إفريقيا».

 

واختتم موسيماني حديثه قائلا: «جمهور الأهلي يدعمنا في كل مكان.. ونعلم مشقة الرحلة وصعوبة حضورهم إلى المغرب، ولكن وجودهم هنا وإصرارهم على الحضور ومؤازرة الفريق محل تقدير كبير للجهاز الفني واللاعبين، ونسعى لتقديم عرض ممتع يليق بهم، وتحقيق النتيجة المرضية لهم والتتويج باللقب».

 

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في التاسعة مساء الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث يسعى الأهلي للحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، والفوز بالبطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخه والثالثة على التوالي.

 

6 نهائيات جمعت الأهلى مع أندية المغرب
 

والتقى الأهلي مع أربع أندية مغربية في ست نهائيات وهم كالتالي:

1- الأهلى 3-1 الرجاء المغربي: نهائي البطولة العربية عام 1996.

2- الأهلى 2-0 الرجاء المغربي: نهائي كاس النخبة العربية عام 1997.

3- الأهلى 4-2 (ركلات الترجيح) الجيش الملكى المغربي: نهائي كاس السوبر الافريقي عام 2006.

4- الأهلى 1-2 الوداد المغربي: نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2017.

5- الأهلى 2-0 نهضة بركان المغربي: نهائي كأس السوبر الأفريقي 2020.

6- الأهلى 6-5 الرجاء المغربي (ركلات الترجيح): نهائي كاس السوبر الأفريقي عام 2021.

 

27 مباراة للأهلى أمام أندية المغرب
التقى الأهلي مع الأندية المغربية في 27 مباراة في مختلف البطولات الإفريقية، وتمكن من تحقيق الفوز في  12 مباراة وتعادل  في 9 مباريات وخسر في 6 لقاءات.

وتقابل الأهلى أمام 7 أندية مغربية وهم جمعية الحليب والرجاء والجيش الملكي والوداد والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني ونهضة بركان.

وواجه الأهلي الوداد في 10 مباريات والرجاء في 9 ومبارتان أمام كلا من  جمعية الحليب والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني ومباراة واحدة أمام فريق الجيش الملكي ونهضة بركان.

 

قائمة الأهلى لمباراة الوداد المغربي
وتضم بعثة الفريق ٢٨ لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو ومحمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.


وفد الكاف
وتواجد وفد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» صباح اليوم الجمعة في مقر إقامة بعثة الأهلي في المغرب لعقد محاضرة تنسيقية مع اللاعبين والجهاز والإداري بشأن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.


وضم وفد الكاف أعضاء من الإدارات المختلفة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لشرح كافة التفاصيل والمستجدات والأمور التنظيمية المتعلقة بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية