رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الأهلي.. تفاصيل غضب رئيس "كاف" من الخطيب قبل نهائي أفريقيا

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

تقدم "فيتو" خدمة جديدة من خلال نشرة أخبار النادي الأهلي لأهم الأحداث داخل القلعة الحمراء خلال الساعات القليلة الماضية.


تفاصيل غضب رئيس "كاف" من الخطيب قبل نهائي أفريقيا

وشهدت الفترة الأخيرة، حالة من الغضب بين باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

موتسيبي أعرب عن غضبه من محمود الخطيب بعد رفض الأخير تحديد جلسة مع عبر تقنية الفيديو للحديث عن نهائي أفريقيا.

 

وأكد مصدر أن الخطيب رفض طلب موتسيبي بسبب تجاهل الكاف لمطالب النادي الأهلي الأخيرة وإصراره على تنفيذ عكسها والتي من أبرزها ملعب نهائي إفريقيا وحكام الفار.

 

وكشف المصدر: أن الخطيب شدد على موتسيبي التعامل مع الكاف عن طريق البيانات المستمرة والتي رفض الاتحاد الأفريقي أيضًا الرد عليها.


تعرف على تفاصيل شكوى الوداد المغربي لحكم نهائي أفريقي

وتقدم نادي الوداد المغربي، بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، ضد فيكتور جوميز حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي طرفه النادي الأهلي.

 

وجاءت الشكوى لاعتراض نادي الوداد على تعيين جوميز معتبرين أنه ليس من أفضل حكام القارة، فضلًا عن كونه نفس جنسية الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي.

 

الكاف أعلن تعيين فيكتور جوميز لإدارة مباراة بنهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

تعرف على معلق مباراة الأهلي والوداد المغربي بنهائي أفريقيا

وأعلنت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، عن إسناد التعليق على المباراة المنتظرة بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمعلق الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي.

 

وتسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى المغرب غدا الأربعاء وذلك استعدادًا لخوض مباراة الوداد البيضاوي بنهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء يوم الإثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.


تقرير مغربي: قلق في الوداد بسبب حكم تقنية الفار في نهائي أفريقيا أمام الأهلي

وقال موقع «le360 sport» المغربي إن هناك مخاوف لدى فريق الوداد المغربي بسبب حكم تقنية VAR، الإثيوبي باملاك تيسيما، الذي يتواجد ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة النهائي أمام الأهلي.

 

ويلعب الأهلي مع الوداد يوم 30 مايو الجاري في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وأكد الموقع المغربي أن هناك تحذيرات من حكم VAR، الذي كان له أخطاء تحكيمية في المباريات السابقة للفريق، أبرزها أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نصف نهائي البطولة ذاتها.


قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد.. كشف حساب موسيماني مع أندية المغرب

ويستعد المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقيادة فريقه لمواجهة فريق الوداد المغربي في  المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء يوم الإثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

والتقى موسيمانى مع ثلاثة أندية مغربية وهم الرجاء والوداد ونهضة بركان مع فريقه السابق صن داونز والأهلى فريقه الحالي.

 

وتقابل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع أندية المغرب في 16 مباراة بواقع 10 مباريات مع فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي و6 مباريات مع المارد الأحمر.

 

وتقابل موسيماني مع فريق الوداد البيضاوي المغربي في 12 مباراة بواقع 10 مباريات مع صن داونز ومباراتين مع الأهلى حيث نجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في أربع مواجهات.

 

وواجه موسيماني فريق نهضة بركان المغربي مع الأهلي بنهائي كأس السوبر الأفريقي في عام 2020 ونجح في تحقيق الفوز بهدفين دون رد.

 

كما التقى موسيماني مع الأهلي أمام الرجاء المغربي في ثلاث مباريات بداية من مباراة نهائي كأس السوبر الأفريقي عام 2021 وفاز بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

ثم تقابل مع الأخضر المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وفاز بهدفين مقابل قبل أن يتعادل بنتيجة 1-1 في لقاء الإياب.

 

الأهلي يحتفل بعيد ميلاد مروان كنفاني الـ84

وحرص الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الاحتفال بعيد ميلاد حارس مرمى الفريق الأحمر السابق الفلسطيني مروان كنفاني الذى أكمل عامه الـ 84 اليوم فهو من مواليد 24 مايو الجاري من العام 1938 بفلسطين.


ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر فيسبوك صورة لمروان كنفاني وعلق عليها قائلًا: "نحتفل اليوم بعيد ميلاد لاعبنا السابق مروان كنفاني أحد أبرز أساطير حراس مرمى فريقنا.. نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".


الأهلي يتدرب على ملعب "العربي الزاولي" بالمغرب استعدادا للوداد

واستقر مسؤولو الأهلي على خوض التدريبات الجماعية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي أثناء فترة التواجد بالمغرب على ملعب العربي الزاولي بالعاصمة الدار البيضاء التابع لنادي الاتحاد البيضاوي وهو نفس الملعب الذي خاض الفريق تدريباته عليه قبل مواجهة الإياب أمام الرجاء المغربي في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وعلمت فيتو أن مسؤولي الملعب رفضوا الحصول على أي مقابل مادي نظير خوض الأهلي تدريباته على الملعب مؤكدين ترحيبهم بالقلعة الحمراء وتنظيم احتفالية خاصة لهم عند وصولهم للدار البيضاء. 

 

ويعد ملعب العربي الزاولي ثاني أكبر إستاد في المغرب ويتسع لـ ٣٥ ألف مقعد بعد مركب محمد الخامس الأستاد الأكبر بالمغرب حاليًّا.

الكاف يكشف عن كرة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن الكرة التي ستلعب بها مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد البيضاوي المغربي يوم 30 مايو الجاري في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وذكرت صحيفة "الأحداث المغربية"، أن هناك ثلاثة من أعضاء الاتحاد الإفريقي، سيتواجدون اليوم بمدينة الرباط، للاجتماع بالاتحاد المغربي من أجل الإعداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والأهلي.

 

وأضافت الصحيفة المغربية، أن المسؤول الأمني بالكاف وعضو لجنة تنظيم المسابقات والمسؤول المالي للجنة المشرفة على الشؤون الإفريقية سيناقشون مع الاتحاد المغربي الترتيبات الخاصة بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وأشارت الصحيفة المغربية إلى أن الاجتماع سوف ينصب في اتجاه تحديد الملعب الذي سيتم تخصيصه لاحتضان تدريب الأهلي والمنطقة التي سيتم تخصيصها للجمهور المصري والتغطية الأمنية للأهلي، إلى جانب موعد المؤتمر الصحفي وتذاكر المباراة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية