رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفنان محمد ممدوح يتعرض لحادث

محمد ممدوح
محمد ممدوح
Advertisements

أعلنت الإعلامية لميس سلامة، قبل قليل، تعرض الفنان محمد ممدوح الشهير بـ “تايسون” لحادث أليم، منعه من حضور حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية بدورته الـ 70، معتذرًا عن تسلمه جائزة تميزه في مسلسله اللايت كوميدي “خلي بالك من زيزي”.

 

فيما حرصت “لميس” على طمأنة الجمهور عليه، مشيرة إلى أنه بخير وفي حال شعر بتحسن سيأتي للمهرجان ويتسلم جائزته بنفسه.

كما اعتذرت الفنانة سميرة أحمد والفنان مجدي صبحي عن تسلم تكريمهما من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية بدورته الـ 70.

وسلم منذ قليل، مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، جوائز دورته الـ ٧٠، وذلك خلال حفل الافتتاح الذي يقيمه المركز مساء اليوم الجمعة بمقره بوسط القاهرة.


جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي


وتضمنت قائمة جوائز المهرجان كل من جائزة الريادة السينمائية وذهبت للفنانة القديرة سميرة أحمد، وجائزة المركز الخاصة للفنانة إلهام شاهين، وجائزة فريد المزاوي للمخرج مجدي أحمد علي، وجائزة الإبداع الدرامي للفنان أحمد عبد العزيز، وجائزة الإبداع الفني للمطرب هاني شاكر،  وجائزة الأب يوسف مظلوم للفنان  محمد صبحي.


أما بالنسبة للأعمال الدرامية التي قُدمت عام 2021 فقد قررت اللجنة العًليا للمهرجان منح الجوائز التالية:


جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي لكلٍ من الفنانة  منى زكي ​عن دورها في مسلسل "لعبة نيوتن"، والفنانة أمينة خليل ​عن دورها في مسلسل "خلي بالك من زيزي"، وجائزة أحسن ممثل في عمل درامي للفنان محمد ممدوح​ عن دوره في مسلسل "خلي بالك من زيزي".


مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما 


وكانت لجنة تحكيم هذه الدورة والتي تشكّلت برئاسة المخرج علي إدريس وعضوية كلًا من الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، السيناريست أشرف محمد، والناقد الفني مجدي الطيب، اجتمعت في وقت سابق في نهاية شهر يناير الماضي على مدار يومين لمشاهدة الأفلام المشاركة في هذه الدورة، وتحديد جوائز المهرجان.


أفلام مهرجان المركز الكاثوليكي 


و يتنافس بالمهرجان هذا العام خمسة أفلام من أصل ثمانية وعشرين فيلمًا عُرضت تجاريًا أو عبر المنصات عام 2021، والأفلام المشاركة هي: فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، فيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "بره المنهج" للمخرج عمرو سلامة، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسري.


كما قررت تكريما خاصا لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز خلال حفل افتتاح المهرجان على أن تتسلم هذا التكريم الفنانة دنيا سمير غانم، كما يتم  تكريم الفنانة سميرة أحمد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية