رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

119 ألفا و265 طالبا بـ"إعدادية الدقهلية" يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية في الدقهلية
Advertisements

يؤدي اليوم الخميس ١١٩ ألفًا و٢٦٥ طالبًا وطالبة "عام - خاص - لغات - رياضى - دمج - منازل" بـالشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، امتحان اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

ومن المقرر بدء امتحان اللغة الإنبليزية الساعة ٩ صباحا إلى ١١ صباحا، والحاسب الآلي من ١١:١٥ حتى ١٢:١٥بـ ٦٣٢ لجنة.

وأشار علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إلى أنه من المقرر انتهاء ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم الخميس الموافق ١٩ مايو الجاري.

 

تجهيز جميع اللجان

وأكد "عبد الرؤوف" أن مديرية التربية والتعليم أنهت كافة الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية؛ حيث تم تجهيز جميع اللجان من نظافة وتطهير وتعقيم وفرش.

كما تم تشكيل غرف عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أية شكاوى أو مشكلات قد تحدث خلال فترة الامتحانات، مشددًا على ضرورة الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على القائمين على اللجان والامتحانات ضرورة توفير الهدوء داخل اللجان والتصدى لمحاولات الغش بكل سبله.

 

تأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية قامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع أبنائه الطلبة والطالبات.

جاء ذلك بتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتنفيذا لتعليمات للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 الترم الثاني سيكون حسب ظروف كل محافظة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موقف طلاب الشهادة الإعدادية النهائي من النجاح والرسوب سواء في أي مادة أو في المجموع الكلي سوف يُحدد بنهاية العام الدراسي الحالي وذلك بعد إعلان النتيجة كاملة، وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة للمجموع للفصلين الأول والثاني:

مادة اللغة العربية: 40 درجة للفصل الدراسي الأول، و40 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي هو 80 درجة.

- مادة الرياضيات: 30 درجة للفصل الدراسي الأول، و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي هو 60 درجة.

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة للفصل الدراسي الأول و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 60 درجة.

- مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة للفصل الدراسي الأول، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 40 درجة.

- مادة العلوم: 20 درجة للفصل الدراسي الأول، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 40 درجة.

ويكون مجموع المواد 140 درجة للفصل الدراسي الأول، و140 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 280 درجة.

وتحرص "فيتو" كل عام على نشر نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 فور اعتمادها من قبل المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميا من خلال إدخال الطالب الاسم ورقم الجلوس الخاص به.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية