رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحويل إداري للنيابة صور "امتحان الإعدادية" ونشره على صفحات الغش الإلكتروني بالبحيرة

يوسف الديب وكيل وزارة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
Advertisements

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، قبل قليل، عن إيقاف إداري بإحدى لجان امتحان الشهادة الإعدادية عن العمل وإحالته للنيابة العامة؛ لاتهامه بتصوير امتحان الشهادة الإعدادية ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني.

وأكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، صدَّق على المذكرة المقدَّمة له من التربية والتعليم بإيقاف أحد الإداريين بإحدى اللجان الامتحانية عن العمل، وإحالته للنيابة العامة؛ لقيامه بتصوير امتحان الشهادة الإعدادية أثناء سير لجنة الامتحانات ونشره على صفحات الغش الإكتروني.

وشدَّد على ضرورة الحفاظ على السرية التامة، وتغليب مصلحة الطالب، والالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وتضافر كافة الجهود؛ لتجنب حدوث أي مشكلات أو معوقات تضر بصالح الطلاب.

وأوضح أن القرار يأتي فى إطار الجهود المبذولة لتحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية وإعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة بين الطلاب ومنع كافة أشكال وصور الغش والمتسببين فيه، والضرب بيد من حديد لكل مَن تسول له نفسه التلاعب والإخلال بالقواعد والضوابط المنظمة لسير الامتحانات.

وانطلقت السبت الماضي ٥/١٤ أول أيام امتحان الشهادة الإعدادية بالبحيرة للفصل الدراسي الثاني الدور الأول للعام الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ والتي تستمر حتى الخميس ١٩ من الشهر الجاري.

وأكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن المديرية بكامل إداراتها وأجهزتها قد أنهت الاستعدادات الإدارية والأمنية والتنظيمية لامتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين وتفعيل توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة مع الالتزام الكامل بضوابط العملية الامتحانية.

وأشار إلى أن إجمالي أعداد الطلاب الذين سوف يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية العامة غدًا يبلغ ١٢١ ألفًا و٤٨٧ طالبًا وطالبة داخل ٦٥١ لجنة موزعة على إدارات المحافظة الثماني عشر بالإضافة إلى ٤٣ طالبًا وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهادة الإعدادية (للصم وضعاف السمع) داخل أربع لجان بإدارات شبراخيت وإيتاي البارود وكفر الدوار ودمنهور وأربع طلاب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور. 

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى أي شكاوى والعمل على تذليل ما يعترضها من معوقات أولًا بأول كما تم تأكيد مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد الميدانى باللجان يوميًّا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات والتأكد والالتزام من تقليل كثافة الطلاب داخل اللجان والحفاظ على المسافات البينية بينهم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية مع التطهير الدوري وتحقيق التباعد وارتداء الكمامات وتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالات الطوارئ وتوفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطهرات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية