رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأجيل المشروعات الجديدة.. كتاب دوري للحكومة يطالب بالتقشف بسبب الأزمة الاقتصادية

مجلس الورزاء
مجلس الورزاء
Advertisements

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ظهر غدا الأحد، مؤتمرا صحفيا عالميا للاعلان عن رؤية الدولة في مواجهة الأزمة الإقتصادية العالمية.

وعمم مجلس الوزراء في شهر فبراير الماضي كتابا دوريا علي كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية يطالبهم بترشيد الإنفاق الحكومي خاصة من العملات الأجنبية.

الكتاب الدوري لمجلس الورزاء

مجلس الوزراء

وتضمن الكتاب الدوري المطالبة بتأجيل أية مشروعات جديدة لم يتم البدء في تنفيذها، ولها مكون دولاري واضح، ومراجعة تكلفة المشروعات والزيادات التي تطرأ عليها، لعدم تحميل الموازنة العامة للدولة أعباء إضافية في هذه المرحلة.

كما تضمن الكتاب الدوري التنبيه علي جميع الهيئات والمصالح التابعة للوزارات بترشيد الإنفاق الحكومي وعدم إجراء ايه تعاقدات أو إصدار أوامر إسناد لمشروعات جديدة الا بعد مراجعة وموافقة الوزير المختص.

وتضمن الكتاب الدوري أيضا حظر السفر للخارج وكذلك المرؤوسين بالوزارات والهيئات التابعة الا في حالات الضرورة القصوي وكذلك ضمان تعليق أسس الحوكمة في عملية الانفاق الحكومي من العملات الأجنبية.

المشروعات القومية

وبالنسبة لآلية الاتفاق مع الموردين والمصنعين بشأن الإعفاء من الرسوم الجمركية والضرائب، نص الكتاب الدوري الذي وافقت عليه مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 10 فبراير 2022، علي أن يتولي جميع الوزراء اتخاذ اللازم نحو الرجوع لوزير المالية قبل التوقيع علي أيه اتفاقات مع موردين، أو مصنعين تتضمن الإعفاء من الرسوم الجمركية أو الضرائب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية