رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"معسكر الابتكار" فاعلية جديدة لسفراء الأزهر بكلية الدراسات الإسلامية ببني سويف

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، من خلال مشروع «سفراء الأزهر» «معسكر الابتكار»، بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز مصر»، لعدد 130 طالبة من طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات ببني سويف، ضمن العديد من التدريبات والبرامج التي تعقدها المنظمة؛ لصقل الأزهريين بمختلف المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل خاصة في ريادة الأعمال.
 

وأشادت  الدكتورة  حنان عبد العزيز - عميدة الكلية، بالجهود الحثيثة التي تقوم بها المنظمة من خلال "سفراء الأزهر" في تثقيف الطالبات وتزويدهم بالعديد من المهارات المتميزة، وحثتهم على الاستفادة من تلك البرامج والتدريبات، مقدمة الشكر للقائمين على المنظمة وعلى رأسهم فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر.

جانب من اللقاء 

أوضح علي سامي - مدير إدارة المشروعات بالمنظمة، أن المنظمة لديها الكثير من البرامج والتدريبات التي تهدف بشكل رئيس إلى رفع كفاءة الأزهريين وتزويدهم بالمهارات التي تؤهلهم لسوق العمل، كما أن المنظمة تسعى لعقد شراكات جديدة مع مختلف المؤسسات لإدخال كل التدريبات الحديثة في إطار السعي نحو التحول الرقمي وخطة مصر 2030، بالإضافة إلى رفع الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

تناولت الورشة التي قدمتها د. سحر غازي - مدربة بمؤسسة إنجاز مصر: (مفهوم الابتكار - الفرق بين الإبداع والابتكار - ما هي ريادة الأعمال ؟ - عناصر ريادة الأعمال - الفرق بين رائد الأعمال ورجل الأعمال - نماذج من رواد الأعمال - ما هو مفهوم الشركة ؟ - والفرق بين رائد العمل الذي يؤسس شركة، ورائد الأعمال الاجتماعي، ورائد الأعمال الذي يعمل بشركة)، كما تم تقسيم الطلاب لمجموعات حتى يتم تنفيذ الأفكار التي درسوها من خلال التدريب ومناقشة أفكارهم.

في نهاية التدريب حصل المشاركون على شهادة معتمدة من مؤسسة "إنجاز مصر"، مشيدين بمحتوى التدريب واستفادتهم الكبيرة، وطالبوا بالمزيد من تلك التدريبات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية