رئيس التحرير
عصام كامل

القرفة والشاي الأخضر.. لزيادة معدلات حرق الدهون في رمضان


في شهر رمضان معظم النساء تزداد في الوزن نتيجة كثير من العوامل أهمها قلة الحركة وعدم القدرة على ممارسة الرياضة أثناء الصيام، كذلك تناول الحلويات والمشروبات السكرية.


إلى جانب مائدة رمضان التي يجب أن تكون عامرة بما لذ وطاب من الأطعمة المليئة بالدهون والمقليات والطواجن، وغيرها من الأصناف التي تزيد الوزن.

ولكن كثيرا من النساء يحاولن إنقاص وزنهن في رمضان، ويبحثن عن سبل زيادة معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية خلال الشهر الكريم.

ويؤكد دكتور فوزي الشوبكي، أستاذ التغذية، أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على زيادة معدلات الحرق في رمضان، وأهمها بعض التوابل والأعشاب، وتأتي القرفة في المقدمة، فاحرصي على إضافتها إلى كل الأطعمة على الإفطار.

إلى جانب تناولها كمشروب، كما تمكن إضافتها للشاي الأخضر، الذي يعمل أيضا على زيادة معدلات حرق الجسم للدهون، فيمكنك تناول هذا المشروب بعد الإفطار.

ويضيف دكتور فوزي أن الزنجبيل والكاري أيضا يزيدان من معدلات حرق الجسم للدهون، إلى جانب الفلفل الأسود والشطة.

ويشير دكتور فوزي إلى أن تقسيم وجبة الإفطار من شأنه أن يزيد من معدل حرق الجسم للدهون، فبدلا من تناول الوجبة مرة واحدة، فيفضل تناولها على أكثر من مرة، مع الحرص على تناول المكسرات النيئة أيضا، بحيث يدخل الجسم القليل من الطعام بمعدل كل ساعة، حتى تستمر عملية الحرق دون توقف حتى موعد السحور.

وينصح دكتور فوزي بالمشي يوميا ما لا يقل عن نصف ساعة.
الجريدة الرسمية