رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليفربول يحرز الهدف الأول في مرمى فياريال

ليفربول وفياريال
ليفربول وفياريال

أحرز فابيو هينركي الهدف الأول لفريق ليفربول الإنجليزي أمام فياريال بالدقيقة 62 خلال المباراة التي تجمعهما على ملعب لا سيراميكا، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

هدف مبكر لفياريال

أحرز بولا ديا هدف فياريال الأول بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليمررها إتيان كابو ويسددها بولاي بسهولة داخل الشباك في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء.

 

وحاول لاعبو ليفربول العودة للمباراة بالضغط علي دفاعات الفريق الإسباني من أجل إدراك هدف التعادل بالمباراة  قبل أن يحرز فرانسيس كوكولين الهدف الثاني لفياريال بالدقيقة 41.

 

وكان ليفربول فاز ذهابًا على نظيره فياريال بهدفين دون رد، يوم الأربعاء الماضي، في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد.

 

ليفربول

وكان الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أعلن تشكيل فريقه لمواجهة فياريال، اليوم الثلاثاء، على ملعب لا سيراميكا، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


ويقود هجوم ليفربول، الثلاثي الناري محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا، بينما يشارك الثلاثي فابينيو ونابي كيتا وتياجو ألكانتارا في وسط الملعب.

 

تشكيل ليفربول

ليفربول: أليسون - روبرتسون - كوناتي - فان دايك - أرنولد - فابينيو - كيتا - تياجو - جوتا - ماني - صلاح.

 

تشكيل فياريال

رولي - ألبيول - توريس - باريخو - كابوي - مورينو - فويث - إيستوبينان - ديا - كوكلين - لو سيلسو.

 

وكان الإسباني أوناي إيمري، مدرب فياريال، أكد أنهم سيواجهون اليوم الثلاثاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا "الفريق الأفضل في العالم"، مشيرًا إلى أن "الغواصات الصفراء" لديهم أسلحتهم ويحظون بدعم جمهور (لا سيراميكا) لتجاوز ليفربول وبلوغ النهائي.

 

مؤتمر إيمري

وعقد إيمري أمس الإثنين مؤتمرًا صحفيًّا قال فيه: "نحن متحمسون للغاية، وسنلعب 90 دقيقة في نصف نهائي دوري الأبطال ضد المرشح للقب.. انتصروا علينا في ملعبهم باستحقاق، ولكننا استطعنا الدفاع بصورة جيدة ونركز في لعب المباراة بطريقتنا بحثًا عن خياراتنا ومواجهتهم والفوز بالثنائيات".

 

أسلحة فياريال

وبالحديث عما يمكن تغييره في فريقه مقارنة بمباراة الذهاب، أضاف: "أولًا نحن نلعب في لا سيراميكا، وفي حضور جمهورنا، ثانيًا ينبغي علينا تحقيق المكسب، وثالثًا ينبغي علينا القيام بالمهام الدفاعية، ينبغي علينا خوض مباراة دفاعية قوية، وبداية من هنا سنكون قادرين على إيجاد ما لم نستطع إيجاده هناك، ألا وهو أسلوبنا في اللعب".

 

وفي السياق نفسه، أشار مدرب حامل لقب الدوري الأوروبي إلى أن هناك كثيرًا من الظروف تغير مباراة عن أخرى، من بينها "حالة الانسجام الجيدة مع جمهورنا، وأسلوبنا الجيد والتحكيم الجيد".

 

وأفاد: "جمهورنا يشعر بأنه فخور للغاية بهذا المشروع، سيأتي 23 ألف مشجع، لكن الهيمنة ستكون صفراء وسيسيطر شعور بالفخر. نحن هنا ونود خوض النهائي، وسنعمل على الفوز بالمباراة".

 

ويرى إيمري أن تعطيل خط وسط ليفربول سيكون إحدى كلمات السر في المباراة، مثنيًا على الأداء الرائع الذي قدمه خط وسط ليفربول، لا سيما تياجو ألكانتارا وفابينيو.

 

وأشار إلى أنه يعي أنه ينبغي على فريقه أن يقدم مباراة مثالية وتصل إلى حد الكمال إذا أراد هز شباك فريق لم يخسر في مبارياته الـ56 الأخيرة بأكثر من هدفين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية