رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد استقرار حالة الطقس وهدوء الرياح

هيئة موانئ البحر
هيئة موانئ البحر الأحمر

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر إعادة فتح ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء مساء اليوم السبت بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح  وتم استئناف الأنشطة البحرية وانتظام الحركة الملاحية بميناء نويبع.

وأضافت الهيئة أنه يجري متابعة حالة الطقس أولا بأول لاتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

الوحدات البحرية الصغيرة

وكانت هيئة موانئ البحر الأحمر أعلنت إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وحالة البحر مضطربة جدا وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد اللواء مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الميناء والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

رفع درجة الاستعداد

وكانت هيئة موانئ البحر الأحمر أعلنت رفع درجة الاستعداد بموانئ الهيئة بالثلاث محافظات ( السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء) استعدادا لعيد الفطر المبارك حيث شهدت موانئ البحر الأحمر اليوم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وشدد اللواء محمد عبد الرحيم  رئيس مجلس إدارة  الهيئة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى للتأكيد على ضرورة انتظام العمل بالموانئ بنظام الورادى على مدار اليوم خلال إجازة عيد الفطر.

كما أكد تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كافة العقبات ومتابعة مركز عمليات الهيئة الرئيسي مع مراكز العمليات الفرعية بالموانى لحركة الركاب والبضائع وإعداد تقارير يومية لعرضها على رئاسة الهيئة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية