رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد زيادة البنزين.. تعرف على سعر أسطوانة البوتاجاز

اسطوانات البوتاجاز
اسطوانات البوتاجاز
Advertisements

يتساءل الكثير من المواطنين عن أسعار أسطوانة البوتاجاز، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار البنزين بواقع 25 قرشا في اللتر بأنواعه الثلاثة.

وشهد سعر أسطوانة البوتاجاز ثباتا كما هي دون تغيير حتى هذه اللحظة، حيث لم تتطرق لها لجنة تسعير المواد البترولية في مصر بقرارها الجديد الصادر اليوم الجمعة. 

الجريدة الرسمية

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت في العدد 11 (تابع)، الصادر في 17 مارس 2022، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 1056 لسنة 2022 بشأن تحديد سعر بيع الغاز السائل البوتاجاز على النحو الآتي:

أسعار أنبوبة البوتاجاز 

(75) جنيهًا للأسطوانة سعة 12.5 كيلوجرام تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

(150) جنيهًا للأسطوانة سعة 25 كيلوجرامًا تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

(6000) جنيه للطن غاز صب غير شامل نولون النقل.

وكانت اليوم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي قررت فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، وذلك للربع أبريل / يونيه 2022.

وأوضحت أنه تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بزيادة 25 قرشا، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة كالآتى:

 7.50 جنيه للتر بنزين 80

8.75 جنيه للتر البنزين 92

9.75 جنيه للتر بنزين 95.

تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقى الصناعات 400 جنيه ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية