رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمطار رعدية تضرب السعودية.. وتحذير شديد من الدفاع المدني

أمطار رعدية
أمطار رعدية
Advertisements

 دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية، الجميع إلى ضرورة  توخّي الحيطة والحذر بناءً على التنبيهات الواردة من المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة ابتداءً من غدٍ (الأربعاء) وحتى السبت المقبل.

أمطار متوسطة 

وأبان تقرير المركز الوطني للأرصاد أن مناطق الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران، والقصيم، وحائل، والشرقية، ستتأثر بأمطار متوسطة في مجملها ورياح نشطة السرعة قد تؤدي إلى جريان السيول.

تجمع السيول

وشدد المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، على الجميع الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظًا على سلامتهم.

قيود مفروضة

وعلى الجانب الآخر، أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية تخفيف القيود المفروضة على السفر لمكافحة كوفيد-19 بالنسبة للسعودية وهايتي وميانمار، وفق "سبق".

تجنب السفر 

وقالت المراكز الأمريكية إنها غيرت توصيات السفر الخاصة بكوفيد-19 للدول الثلاث إلى "المستوى 1: منخفض" من "المستوى 4، مرتفع جدًّا"، الذي يحث الأمريكيين على تجنُّب السفر إلى تلك الوجهات.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية خففت المراكز مستوى توصيات السفر إلى عدد من البلدان حول العالم مع انحسار جائحة كوفيد-19 كما خفضت مستوى التوصيات إلى "المستوى 1" لكل من "بنجلادش والفلبين وسانت كيتس ونيفيس" من "المستوى 2: متوسط".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية