رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتهاء أعمال رصف وتطوير محور بن العاص بالجيزة | فيديو

تطوير محور عمرو بن
تطوير محور عمرو بن العاص في الجيزة
Advertisements

انتهت محافظة الجيزة من أعمال توسعات وتطوير ورصف محور عمرو بن العاص  ليضاف لمنظومة الطرق المطورة بالمحافظة.

 

محافظة الجيزة

وعلى جانب آخر نفذت محافظة الجيزة أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الحيوية لتسهيل حركة سير المواطنين في إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري.

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مجهودات مديرية الطرق في تنفيذ أعمال رصف الطبقة السطحية بطريق المريوطية ناهيا، وذلك بطول ٣كم ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، وذلك بإشراف المهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق ليضاف لمنظومة الطرق والمحاور المرورية المطورة بالمحافظة.

وكانت محافظة الجيزة واصلت مجهوداتها لإزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور الفريق كمال عامر (ترعة الزمر سابقا) حيث قامت المحافظة من خلال حي بولاق الدكرور باستكمال إزالة العقارات المتعارضة بمنطقة أولاد ضيف على ترعة الزمر من شارع ناهيا حتى كوبري الخشب، وذلك بعد تعويض قاطنيها لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة وجار استكمال الأعمال.

 

محور الفريق كمال عامر 

يأتي ذلك في إطار سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء محور الفريق كمال عامر بمحافظة الجيزة لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة وما سوف يحققه من ربط العديد من القطاعات الحيوية واختصار الوقت الزمني التي تقطعه المركبات.

وكان القطاع الشمالي والجنوبي في محافظة الجيزة شن حملة إشغالات مكبرة لإزالة المخالفات والتعديات والإشغالات على شارع الملك فيصل وشارع الطالبية وشارع زغلول والتي استهدفت رفع كافة الإشغالات من المحلات المخالفة للتعليمات ورفع كافة الإشغالات والتعديات علي حرم الطريق ورفع فروشات الباعة الجائلين.  
 وأسفرت الحملة عن ضبط ومصادرة (١٢٠٠) حالة إشغال متنوعة ما بين كراسي  وترابيزات وإستاندات وثلاجات وعربات لباعة جائلين وتم مصادرة كافة المضبوطات وإيداعها بمخازن الحي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وتابع محافظ الجيزة مجهودات مركز الواحات البحرية وبالتعاون مع قسم شرطة الواحات البحرية  بتنفيذ 15  قرار إزالة تعدى على الأراضي  بقرية منديشة ومنطقة جنوب منطقة الدائري حيث شملت الحملة  إزالة أسوار  ومخالفات بناء من بلوك الحجر الجيري بارتفاعات مختلفة بالإضافة إلى إزالة غُرف غير مسقوفة  وأخرى غير مكتملة  البناء بمساحة اجمالية 19013م2 مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بمتابعة من الدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات البحرية.
 
وكانت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة ضبطت سيارة تلقى مخلفات القمامة بشارعي البوهي والمطار، وذلك خلال حملة مكبرة تحت إشراف أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة وأمير عباس نائب رئيس الحي ورمضان عمارة نائب رئيس الحي وأحمد عثمان نائب رئيس الحي ومحمد حواش إدارة الرصد والمتابعة بحي شمال الجيزة.

والإثنين الماضي شن شفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة حملة مكبرة أسفرت عن رفع 7324 واستهدفت الحملة شوارع والحدائق بنطاق أحياء “الهرم، ميدان الجيزة”، وشملت تفريغ الصناديق من  شوارع البطل أحمد عبد العزيز من المصل واللقاح حتى مديرية التضامن بنطاق حي العجوزة وميدان المساحة، ورفاعة من المساحة، وأمين الرافعي من المساحة بنطاق حي.

كما أسفرت الحملة أيضًا عن أعمال قص وتهذيب الأشجار بشارع التحرير بنطاق حي الدقي وتصميم نموذج أحواض زلطية تمهيدًا للزراعة داخلها بشارع التحرير بنطاق حي الدقي. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية